أخبار النمسا .. أخبار النمسا .. AksAlser.com

انتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لامرأة مسنة، توجه شتا. ئم وإها. نات عنصر. ية لشابة مسلمة، في العاصمة النمساوية فييينا.

وذكرت صحيفة “هويته” النمساوية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المقطع المصور، الذي التقطته الشابة المسلمة (25 عاماً)، يمكن أن يكون دليلاً جرمياً ضد المرأة المعتد. ية، التي ظهرت فيه وهي توجه للشابة شتا. ئم عنصر. ية، قبل أن تبصق عليها.

ويبدو واضحاً من المقطع، قول المعتد. ية للشابة: “لن تبقي هنا.. حزب الحرية النمساوي (الحزب الحاكم) سيطردك”، ثم دافعت الشابة، التي تعمل في مجال التصميم، عن نفسها، بالقول: “النمسا هي بلدي مثلما هي بلدك”.

ووجهت المعتد. ية شتا. ئم للشابة، مثل “عا. هرة وحيوانة وخنزيرة وكلبة”.

ووقع الاعتد. اء العنصر. ي، عصر يوم السبت، في محطة القطار “49er-Bim-Station Zieglergasse” في حي “نوي باو”.

وقالت جمعية “تسارا”، المعنية بمناهضة العنصرية: “إن إهانات من هذا النوع والبصق يعاقب عليها القانون.. ينبغي على الادعاء العام الاهتمام بمقاضاة المعتدية”.

وقالت ناشطة حقوقية إن الشرطة تلقت بلاغاً حول الاعتداء، وهذا ما لم تؤكده الشرطة.

وإذا تمت مقاضاة المعتدية، ستفرض عليها عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر أو الغرامة.

وفي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار المقطع المصور، نشأ مرًة أخرى نقاش حول العنصرية، شارك فيه أيضاً مستشار النمسا، سيباستيان كورتس (حزب الشعب النمساوي)، حيث كتب على صفحته في فيسبوك: “إنه هجوم مثير للاشمئزاز، أدينه بأقوى العبارات.. في النمسا، نحن نؤيد التعايش السلمي والاحترام بين جميع الأديان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها