وزير الاقتصاد الألماني يفتتح مع بوتين أول مصنع لـ ” دايملر ” في روسيا

يفتتح وزير الاقتصاد الألماني، بيتر ألتماير، برفقة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، أول مصنع لشركة “دايملر” الألمانية للسيارات في روسيا.

وأعلنت الشركة في موسكو أن رئيس الشركة ديتر تستشه سيشارك في مراسم الافتتاح، وتتحدث الشركة العملاقة عن “فصل جديد في تاريخ” الشركة في روسيا.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية في برلين أن ألتماير سيجري محادثات مع بوتين حول نشاط الأوساط الاقتصادية الألمانية في روسيا، مضيفة أنه ستكون هناك محادثات أخرى مع مسؤوليين روس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة هي الثالثة التي يقوم بها ألتماير لروسيا منذ توليه مهام منصبه عام 2018.

ويقع المصنع، الذي تم إنشاؤه بتكلفة تزيد عن 250 مليون يورو، في المنطقة المحيطة بالعاصمة موسكو، ويوفر أكثر من ألف فرصة عمل.

ويرى الجانب الروسي في افتتاح المصنع إشارة للنهوض في أوقات صعبة اقتصاديا. وترى شركات ألمانية أن نشاطها في روسيا تم تقويضه إلى حد كبير بسبب العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على موسكو على خلفية النزاع الأوكراني.

وقال ألتماير في بيان نشرته وزارته: “ألمانيا وروسيا ترعيان علاقات اقتصادية وثيقة… كلا الطرفين لديه مصلحة كبيرة في خلق ثقة جديدة لتعزيز الشراكة على الدوام”.

ويعتزم ألتماير الترويج خلال لقائه وزراء روس لخلق مناخ استثمار موات، ويعتزم الوزير لقاء وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، ووزرير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف.

تجدر الإشارة إلى أن صادرات روسيا لألمانيا العام الماضي، خاصة صادرات الغاز، فاقت الصادرات الألمانية لروسيا.

وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد الألمانية، بلغ حجم التبادل التجاري بين ألمانيا وروسيا العام الماضي 61.9 مليار يورو. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها