مفكر و باحث سوري في الأديان : المسجد الأقصى الحالي ليس هو المذكور في القرآن ( فيديو )

قال المفكر والباحث في الأديان والأساطير والميثولوجيات، السوري فراس السواح، إن المسجد الأقصى الحالي ليس هو الذي ذكر في القرآن.

وقال سواح خلال لقاء معه عبر قناة “الحرة” الأمريكية، إن “المسجد الأقصى الذي تشير إليه الآية الكريمة من سورة الإسراء ليس القدس”.

وأضاف: “من قال إن الموجود في القدس هو المسجد الأقصى هو عبد الملك بن مروان”.

وتابع متحدثاً عن صراع عبد الملك بن مروان مع عبد الله بن الزبير: “عبد الله بن الزبير دانت له الجزيرة العربية بأكملها والعراق لعشر سنوات، وبالتالي الزبير يسيطر على المناطق المقدسة في الجزيرة العربية، فرد عليه عبد الملك بن مروان بأراض مقدسة جديدة”.

وأكمل: “بناء على ذلك أرسل عبد الملك بن مروان ابنه وقام ببناء ما سماه هو المسجد الأقصى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. هذا الرجل عنده كل شيئ مختلف ليس كما هو عند باقي المسلمين حتى الكعبة يرى أنه يمكن أن لا تكون قبلة المسلمين ….و أشياء كثيرة أغرب من هذا ..من آخر هو لا يتبع ما و جدنا عليه آبأنا…

  2. الظاهر لديهم هديه جديدة للإسرائيليين…والله خايف يجي يوم يصير حكام العرب يبعتوا مواطنيهم سخرة مجانا في الخدمة بإسرائيل بكل الاحوال من يقتل مايقرب المليون من شباب ومواطني شعب بلده يقدم خدمة أكبر بكثير من أن يستعبد الناس لصالح اعدائهم…ك اختكن على اخت تاريخكن واكاذيبكم على الأجيال ياولاد الهبل والخبل والضياع…بالفعل صار الواحد يخجل يقول اني عربي ولك كلكم مخازي وضعف وقلة أمانة وضمير …صار العربي ممسحة لكل العالم. وليش ياسواح كنت خرسان كل هالسنين من عمرك ياختيار الجن وما حكيت الحقيقة للأجيال…ايه كول…وسكوت.

  3. عندما يتجرأ أي انسان على اختلاق المفاهيم الجديده بحق القرآن الكريم وتفسيراته وكذلك التجرء على تفسيرات حديثه في السنه النبويه فهذا يعتبر تزندق ويجب وضع كل من يخرج علينا بتلك التفسيرات ان يضعوه على الخازوق العثملي ….
    كفانا حميراً يفسرون القرآن في آخر الزمان كما يبتغون ظانين انفسهم عباقره وما هم الا حميررررررر
    فسروا لماذا اصبحتم عبيد اليهود والنصارى؟ بل كلابهم وخونتهم وجواسيسهم؟
    حللوا لماذا اصبحتم عبيد المال وشحادي اهل النفاق والكفر والضلا كبني سلول وبني ناقص؟
    بل تسآلوا لماذا هؤلاء الذين يدعون انهم حماة وخدم الحرمين الشريفين اصبحوا خونة الحرمين الشريفين؟
    عللوا لماذا انقلب حكام الامارات الى ماسونييييين وبلادهم اصبحت مرتع الفساد وخمارات
    توضحت الصوره بأكملها بهؤلاء الخونه النجاس عبيد اليهود والصليب ومن والاهم كلبهم الخسيس السيسي وحفتر الخنزير ومن قبلهم الشيطان الخسيس المالكي الذي خان صدام وادخل الاميركان للعراق وباع شرف العراق

  4. لا توجد قيادة طموحة تمسك بدفة السفينة. وعلى مستوى الأشخاص، السيد حسن نصر الله هو المؤهل لقيادة الوطن العربي، لكنه ليس رئيس دولة، وكثيرون في بلاده يحاربونه. وإذا لم تتوفر فرص قيادة الوطن العربي فإن إيران هي التي ستقود العالم الإسلامي بما فيه الوطن العربي.

    1. فعلا” حسن جحش الله أكثر شخص مؤهل يقود الهبل اللي بالعالم العربي متلك . . بالله ممكن تقول لنا شو عمل هال الحيوان الا تخريب لبنان والاجرام في سوريا والخطب الكاذبة ؟ حروبة كانت دمار وهزائم ل لبنان أعادت لبنان واقتصاده عشرات السنين للخلف .؟ على أرض الواقع . . ووهم وانتصارات ل عقول السدج لانه عمليا” أنهى حالة مقاومة العدو الأسرائيلي ب احتكاره الموضوع من الأحزاب المقاومة فعلا على أرض الواقع ليقوم بعدها برسم الاتفاق مع اسرائيل ودخول قوات الفصل من الامم المتحدة اي انهاء حالة الحرب مع اسرائيل رسميا”

  5. اي تلحس *** اش فهيم ابن فهيم
    وكل هل حروب الصليبية والاحتلال اليهودي يا حمار من شان شو؟
    فعلاً خالف تعرف – الحق مو عليك – الحق على يلي سمعك

  6. عطوه كم دولار ليقول مقالته ولوأعطوه أكثر بقليل لجعل القدس عاصمة أبدية لكيان صهيون و لو قدموا له أكثر لربما جعل مكه غير البيت الحرام و ربما يجعل من البيت الحرام في قم.
    المسأله مسأله من يدفع أكثر لهم.

  7. كلامه سليم و ليس هو اول من قال هذا الكلام بل اكثر من باحث اسلامي مرموق و لكن المسلمين للاسف جهلاء لا يبحثون بل يصدقون ما يقال لهم

  8. اقترب وقت هدم الأقصى و بناء الهيكل و سوف نسمع المزيد من هذه الاقوال و سيروج لها بكثافة في قادم الأيام

  9. في كل يوم يظهر سافل جديد يأتي ليشتم ويشكك بدون برهان ولا دليل ؟ بل بكلام مرسل لا أصل له . . بدءا” من عباس النوري وصلاح الدين ومرورا” ب صحيح البخاري وليس أنتهاء ب المسجد الأقصى . . ب أي حال مشهود للرجل هنا كفره وألحاده فما الذي يعني له المسجد الأقصى إن كان لايصلي في المسجد القريب من داره

  10. السواح
    ساحت به الكتب الصفراء؛ وانا ماشي ليالي سواح ولا داري بحالي سواح.

  11. هذا القول وغيره مماسوف نسمعه في الأيام القادمة والأفعال التي سنشهدها ماهي الا تطبيق لكلام الله بأن اسرائيل ستعلو علوا كبيرا ومن ثم ستمحى من الأرض وسيخرج اتباع أبليس ويصدقوه الناس وهذا من أتباع أبليس

  12. كلام صحيح والاقصى تم بناءه في ومن عبد الملك بن مروان ونوع الخط المكتوب بالمسجد الاقصى هو دليل على عمر المسجد ….

    1. صحيح جحش متل الببغاء راجع التاريخ وعلك ياحمار …الاقصى غير قبة الصخرة يامتخلف

  13. عبد الملك بنى قبة الصخرة ….بهدف حرف الانظار عن الكعبة….وليس المسجد الاقصى……مكان المسجد الاقصى…والصخرة المشرفة معروف من ايام سيدنا عمر….وكان المكان مهدما وركاما…..