ليونيل ميسي على عتبة نادي الفائزين بـ 10 دوريات مع فريق واحد

اصبح المهاجم الأرجنتيني #ليونيل_ميسي على بعد خطوات من الانضمام إلى قائمة اللاعبين المتوّجين بعشرة ألقاب أو أكثر في الدوريات الأوروبية الكبرى مع فريق واحد، بعدما اقترب #برشلونة من حسم مصير لقب الدوري الإسباني في ظل الفارق النقطي الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه قبل سبع جولات فقط عن نهاية منافسات الموسم الجاري.

ويمتلك ميسي 9 ألقاب في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن ، والتي احرزها جميعها مع نادي برشلونة على اعتبار انه الفريق الوحيد الذي ارتدى قميصه خلال مسيرته الكروية التي بدأت في موسم (2004-2005) وشهدت تحقيقه لأول لقب في بطولة الدوري المحلي ثم فاز به مجدداً أعوام 2006 و 2009 و 2010 و 2011 و 2013 و 2015 و 2016 و 2018.

وبعد رحيل لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا عن النادي الكتالوني في الموسم الماضي ، فإن تشكيلة برشلونة الحالية تضم ميسي فقط كأكثر اللاعبين إحرازاً لبطولة الدوري الإسباني بواقع 9 ألقاب ، مع الإشارة الى أن زميله المدافع الإسباني جيرارد بيكي قد توج بتسعة ألقاب في بطولة الدوري ، غير انه نال الدوري الإسباني ثماني مرات فقط مع برشلونة ، أما المرة التاسعة فقد حققها مع نادي مانشستر يونايتد عندما أحرز لقب الدوري الإنكليزي بنهاية موسم (2007-2008).

وبحسب ما نقلت صحيفة “إيلاف”، عن صحيفة “ماركا” الإسبانية ، فإن ميسي سيكون سادس لاعب ينجح في تحقيق إنجاز 10 ألقاب لنفس الدوري (الدوري الإسباني) مع نفس النادي (برشلونة) بعدما سبقه الى ذلك خمسة نجوم فقط .

ويمتلك مانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاثة لاعبين نال كل منهم 10 مرات للقب الدوري الإنكليزي ، وهم الويلزي ريان غيغز الذي يمتلك في رصيده 13 لقباً ، وهو اللاعب الأكثر تتويجاً للدوري مع فريق واحد يليه زميلاه الإنكليزيان بول سكولز و غاري نيفيل بواقع 12 لقباً.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني في تاريخه اسمين كبيرين نال كل منهما لقب الدوري الإسباني عشر مرات على الاقل ، وهما الإسبانيان فرانشيسكو خينتو الذي حققه 12 مرة ، خوسيه مارتينيز سانشيز المعروف بـ “بيري” الحائز على البطولة 10 مرات .

وفي إيطاليا يبقى الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون هو الأكثر تتويجا ببطولة الدوري الإيطالي مع فريق واحد بعدما احرز اللقب 9 مرات مع نادي يوفنتوس ، يليه المدافعان الإيطاليان أليساندرو كوستاكورتاو باولو مالديني اللذان أحرزا اللقب 7 مرات مع نادي ميلان .

وفي ألمانيا يتواجد الحارس الألماني أوليفر كان الذي حقق لقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ 8 مرات، رغم انه اعتزل بعد بلوغه الاربعين و يتساوى مع الفرنسي فرانك ريبيري اللاعب الحالي للبافاري والذي سيتصدر في حال نجح الفريق في إحراز تاج البندشليغا للموسم الحالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها