ألمانيا : وزير يقترح منح الجنسية لمهاجرين بعد 4 سنوات من إقامتهم فقط وفق هذا الشرط

أعربت سلطات ولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية عن رغبتها في تسهيل منح الجنسية الألمانية للأجانب المندمجين بشكل جيد.

وقالت صحيفة “راينشه بوست“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن وزير الاندماج في ولاية شمال الراين، يواخيم شتامب (عضو في الحزب الديمقراطي الحر)، سيطرح مبادرةً لتجنيس المهاجرين المحققين لنتائج إندماج جيدة بعد مرور أربع سنوات على إقامتهم في ألمانيا، في مؤتمر وزراء الاندماج، الخميس، في برلين.

جدير بالذكر أنه ووفقاً للقوانين الحالية، فإنه من شروط الحصول على الجنسية الألمانية، بالنسبة للمهاجرين القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، مرور ثمان سنوات على الإقامة في البلاد، ويتم تقليصها إلى ست سنوات، في حال كان مقدم الطلب محققاً لنتائج اندماج خاصة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الرجاء من وزير الإندماج شرح معنى الإندماج:
    هل يجب الإعتراف بأن الرجل الذي يحب أن يطوبز أن يكون له الحرية في المطوبزة و يجب علي أن أهنئه في عيد مطوبزته و إذا قلت له يا رجل لا طوبز و عالج نفسك أكون قد أهنته.

    هل إذا قلت للمرأة, حافظي على نفسك و لا تمارسي الجنس قبل الزواج (طبعا نفس الشي للرجل) و اختاري لنفسك شريك حياتك بدقة, و حافظي على عائلتك…………. و لا تضيعي نفسك في البحث عن حبيب العمر و تنتقلي من حضن رجل إلى رجل آخر و تموتي و لن تجديه (لأن هذه كذبة و حجة من أجل ممارسة الجنس) أكون غير مندمج…………

    هل و هل و هل وهل :0) :0) :0) :0) :0)………………………..

    1. مو مهم تحب المثليين وتضرب صحبة معون. عدم التعرض لهم لا كلاما ولا فعلا هو المقصود.
      بالنسبة للجنس . من طريقة كلامك واضح انك مفكر ان النساء ناقصات عقل ودين وأخلاق ولولا المواعظ الذكورية تنقلت كل فتاة في حضن لآخر ومارست الجنس مع كل ماهب ودب. وبأنه لا يوجد حب والبحث عنه هباء محفوف بالمخاطر وأحسن شي انجوزك ابن عمك حتى ولو أنجبت اولاد معاقة بسبب سفاح القربى او اندبر لك عربس خليجي معه مصاري ..
      يعني لساتك جاهلي العقل والهوى وعامل حالك زكي والله بعين ألمانيا ع. هيك مساطر.

    2. شي طبيعي ان العادات والتقاليد تختلف حسب الدين و المجتمعات. دين العدل والتسامح الاسلام لم يمنع المسلمين أن يشكلو دكتاتوريات و يظلمو الشعوب و لم يمنع الشعوب المسلمة عن تكفير الأديان الأخرى و محاولة اجبارهم بالقوة على دخول الإسلام. والمشكلة الأكبر ان بعض الأشخاص يحاولون بمجرد دخولهم بلاد غير مسلمة كضيوف إقناع الناس بكل الطرق لتغيير طريقة تفكيرهم و عاداتهم وتقاليدهم. الفرق بين المسلمين الي قدمو على اوربا أن الاوربيين لم يجبروهم على ممارسة الجنس قبل الزواج و لا على اللواطة او الانتقال من حضن لآخر. الشيء الوحيد المطلوب منكم ان تتوقفو عن عادتكم الكريهة بتكفير و رفض الاخر لان الامر لايتفق مع طريقة تفكيركم. الاندماج يعني تعلم اللغة و تقبل الاخر و العمل بشكل قانوني و دفع الضرائب و الملتزمات كاغلبية الناس لان من هذه الأموال تدفع الدولة تكاليف سكن و مصروف اللاجئين و المهاجرين المنغلقين عن المجتمع و هم عالة على الدولة و الشعب. افهمو بالاول معنى الادماج و فكروا بطريقة حتى يستفيد المجتمع منكم. حتى لو كانت الوساطة بين مجتمعين و محاولة فهم الآخر و إن الاخر يفهمكم. و اعكسو اتجاه تفكيركم و اتصورو قدوم لاجئين من دين غير الإسلام على بلادكم و محاولتهم تغيير دينكم وعاداتكم و تقاليدكم. هناك مثال حضر بقدوم العراقيين بعد الحرب و محاولة بعضهم تشييع السوريين السنة و كيف السوريين دافعو عن قيمهم، دينهم و مذهبهم و كيف تطور الأمر لحد الكره و المطالبة بالطرد. نفس الشيء يحصل في اوربا.

  2. الأوسلندر بألمانيا ينظر إليه ولأولاده من بعده كأوسلندر حتى لو حمل مية جواز ألماني، ويلي ما بيعرف بيقول كف عدس.

  3. الاندماج في الغرب عموما
    هو ان تحترم القوانيين البلد الذي استقبلك و عاملك على اساس انت بني ادم
    و من ابسط الاشياء ان لا تقطع الشارع و الاشارة حمراء
    هذا المطلوب منك فقط حتى تكون مندمج و غير ذالك هو حرية شخصية