خليفة ميركل تعد الصحف المحلية بمساعدات غير مباشرة

وعدت أنيجريت كرامب كارينباور، خليفة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، الصحف المحلية في ألمانيا بمساعدتها في مواجهة ارتفاع تكاليف الأعداد المطبوعة في ظل تراجع التوزيع بسبب الإنترنت.

وقالت كرامب كارينباور، إن الائتلاف الحاكم، المكون من تحالفها المسيحي الديمقراطي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، سيبدأ هذا العام في تنفيذ ما تتضمنه اتفاقية الائتلاف الحكومي من تخفيف الأعباء الضريبية على الصحف فيما يتعلق بالوظائف الصغيرة.

جاء تصريح كرامب كارينباور خلال مشاركتها في مؤتمر الصحف المحلية الألمانية، الخميس في برلين.

وأكدت السياسية الألمانية ضرورة التأكد من تأمين توزيع الصحف المطبوعة في المناطق الريفية.

كما شددت كرامب كارينباور على أهمية توفير الإنترنت السريع في هذه المناطق من أجل الاستفادة من الخدمات الرقمية لدور النشر المسؤولة عن إصدار الصحف، وقالت إن الصحافة المستقلة تقدم مساهمة جوهرية في قبول الديمقراطية، مضيفة: “يجب ألا يسمح مرة أخرى بوجود “وديان لعديمي المعرفة” في ألمانيا.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الألماني للصحف المحلية، روبرت دونكمان، إن القطاع ينتظر تنفيذ إعلان الائتلاف الحكومي بشأن التأمينات الاجتماعية التي يدفعها أرباب العمل للعمال الذين يعملون في الوظائف الصغيرة. كما شدد دونكمان على ضرورة أن تقدم الحكومة دعما مباشرا للقطاع الصحفي أسوة بدول أوروبية أخرى.

يشار إلى أن الاتحاد الألماني للصحف المحلية يضم في عضويته نحو 80 صحيفة صغيرة ومتوسطة توزع نحو 4ر1 مليون نسخة يوميا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها