ألمانيا و النمسا تودعان ورقة الـ 500 يورو في هذا التاريخ

ابتداءً من 26 نيسان الجاري، سيتم إيقاف إصدار الورقة النقدية من فئة 500 يورو في ألمانيا والنمسا.

وقالت صحيفة “دي فيلت“، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الورقة النقدية الأرجوانية من فئة 500 يورو لن تكون متاحة في المصرف الاتحادي الألماني، ولا في المصرف الوطني النمساوي، ابتداءً من يوم الجمعة القادم.

وكان يوهانس بيرمان، رئيس مجلس إدارة المصرف الاتحادي الألماني، قد صرح لوكالة الأنباء الألمانية، في بداية العام الجاري، حول تاريخ توقف إصدار الفئة النقدية الأعلى من عملة اليورو، وهو 26 نيسان الجاري.

وإيقاف إصدار فئة 500 يورو لا يعني الكثير لحائزيها من المستهلكين، حيث ستبقى قابلة للتداول قانوناً، ويمكن استبدالها بأوراق نقدية أصغر، إلى أجل غير مسمى.

ومن جهة أخرى، كانت قد انتشرت مخاوف من أن يكون إلغاء إصدار فئة 500 يورو، خطوةً في اتجاه إلغاء الدفع النقدي، وهذا ما أكد مسؤولون عدم استناده على أي أساس واقعي.

وكانت البنوك المركزية الوطنية الـ17 الأخرى، التابعة لنظام عملة اليورو، قد ألغت إصدار فئة ال500 يورو، في 26 كانون الثاني 2019.

جدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي كان أصدر قراراً في أيار 2016 يقضي بإيقاف إصدار الفئة المذكورة، مبرراً قرارة ب”الخشية من تسهيل الأنشطة غير المشروعة”، وارتأى بأن فئة 500 يورو تسهل نقل كميات ضخمة من أموال الأنشطة المحظورة بشكل سري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها