” يهرولون للاحتلال التركي ” .. أكراد في عين العرب كوباني يطالبون الإدارة الذاتية بمصادرة أملاك مقيمين في تركيا

طالب عشرات الأكراد في مدينة عين العرب (كوباني) الإدارة الذاتية الكردية بمصادرة أملاك بعض الشخصيات التي تعود أصولها لنفس المدينة والمقيمين في تركيا، وقالوا إن هؤلاء “يهرولون للاحتلال التركي” ويجب مصادرة أملاكهم.

ونشرت مواقع إعلامية ومواقع للتواصل الاجتماعي صورة عن بيان أصدره هؤلاء محددين فيه أسماء من طالبت الإدارة الكردية بحجز أموالهم.

وطالب المجموعة بحجز أموال مصطفى مستو ورديف مصطفى ومحمد علي عيسى وأدهم باشو وشيخ حج مسلم ومحمود حج حسن، ومعروف عن بعضهم بأنهم ضد سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

وفي البيان الذي أعلن عنه المطالبون بحجز أموال الناشطين والحقوقيين الأكراد من أمام مجلس العدالة الاجتماعية في مدينة عين العرب (كوباني) وصفوا هؤلاء بأنهم “خونة”، وشددوا على ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻣﺤﺎﺳﺒتهم لأنهم “يُساندون ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﺘﺮﻛﻲ ﻟﻐﺰﻭﻩ مناطق ﺃﺧﺮﻯ في شمال سورية إلى جانب المناطق المحتلة مسبقاً”.

ودعوا الأكراد في (شمال كردستان) أي تركيا إلى أن “يوضحوا موقفهم الصارم” من هؤلاء لأنهم “يعملون على النيل من مكتسباتنا”، كما دعوا أكراد تركيا إلى مقاطعة هؤلاء، واتهموهم بأن لهم دور في المجا. زر المرتكبة بحق الأكراد شمال سورية.

واعتبر آخرون هذا البيان هو بمثابة “تحريض لأكراد تركيا لتصفية وقتل قيادة رابطة المستقلين الأكراد السوريين المعارضين لسياسة حزب العمال الكردستاني وميليشياته الإرهابية”.

ودعا أكراد التحالف الدولي إلى تحمّل مسؤولياته الأخلاقية تجاه هذه التهديدات والتحريض على ق. تل الأكراد السوريين المناوئين لسياسة حزب الاتحاد الديمقراطي، الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي.

وقال قيادي كردي مناوئ لسياسات حزب الاتحاد الديمقراطي إن هذا البيان “لا يصدر إلا عن مجموعات إر. هابية تتبع حزب العمال الكردستاني الإر. هابي وتتجاوز ممارساتها ممارسات النظام السوري وممارسات تنظيم الدولة (داعش)”. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. زعران وارهابيو اوجلان الاخ التوأم للنظام الفاجر ويسيرون على نفس المنهج والطريق القائم على العنصزية فالنظام طائفي وهم عنصريون ويسيرون على نفس المنهج في التهجير والسجن والقتل والتعذيب والسرقة والان يريدون تقليده في مصادرة املاك الاخرين والمغادرين منهم خاصة

    1. و عملاء تركيا ملائكة
      دور على الفيديوهات كيف يتعامل التركمان مع الهربانين من الغوطة و ممارساتهم في مناطق درع الدولار

  2. الاكراد كوباني هم مثل غيرهم من الشعب السوري لاحول لهم ولا قوة سوى خضوع لامر الواقع ولايثقون باي جهة اوفصيل من الجيش الحراو غيرهم ولايرغبون للنظام و ايضا ولا ولكن الكوبانيين يعلمون جيدا ان السلام لن ياتي بقدوم الاتراك والذي حدث في عفرين من القتل والنهب هوخيرالمثال لذلك لا احد يهرول لهذا الاحتلال ربما فئة ضالة وقليلة جدا . وخلاصة الكلام ان السورية تحولت الي السفينة في قلب المحيط الهائج فقدت بوصلتها والقراصنة يربصون بها اين ومتى مرساها الله عليم.