فيصل المقداد : شعب يقوده بشار الأسد لن يغفر لأعداء الأمة .. و سنستعيد الجولان و القدس

دعا نائب وزير وزير خارجية بشار الأسد، فيصل المقداد، رجال الأعمال والمستثمرين العرب للإسهام في إعادة الإعمار في سوريا وتنمية التعاون الاقتصادي العربي المشترك.

كلام المقداد جاء خلال كلمة ألقاها أمام ملتقى التبادل الاقتصادي العربي، الذي عقد في فندق داما روز بدمشق.

وقال المقداد، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام موالية: “هذا الملتقى ينعقد في المكان والزمان المناسبين في دمشق التي لم تتقاعس يوما عن نصرة القضايا القومية والتي تكتب اليوم آخر فصول حربها على الإر. هاب وداعميه”.

وأضاف المقداد: “يجب أن يكون معروفا أن أي حل سياسي للأزمة السورية هو ما يقرره السوريون أنفسهم، ومن غير المعقول أن يأتي الحل عبر التنازل عن السيادة والاستقلال، وسوريا لن تقدم لأعدائها في السياسة ما فشلوا بتحقيقه عبر الحرب، موضحاً أن الحرب على سوريا لم تنته بعد، وفي مقدمها الحرب الاقتصادية والإجراءات القسرية أحادية الجانب والمخالفة للشرعية والقوانين الدولية”.

وذكر أن “معركة الاقتصاد هي معركة قائمة بذاتها تستخدم فيها الدول الغربية المعادية لسوريا أساليب لا إنسانية .. كيف يصطف السوريون في الطوابير على محطات الوقود وكيف يموت أطفال سوريا من موجات البرد والصقيع نتيجة العقوبات الغربية والإملاءات الأمريكية بينما تعوم المنطقة العربية على بحر من النفط الذي تضخه إلى جميع أنحاء العالم؟”.

واعتبر المقداد أنه “إذا كان التكامل والتعاون الاقتصادي سمة من سمات العصر الحديث والمعاصر، فإن البلاد العربية لم تشهد الإنجازات المطلوبة، بل كانت خيبة الأمل هي ما طبعت مشروعات التكامل الاقتصادي العربي، الولايات المتحدة وحلفاؤها وإسرائيل عملت على محاصرتنا وإضعافنا اقتصاديا وبشريا وحاولت وتحاول شيطنتنا وقتلنا جميعا لتحافظ على هيمنتها، ومن لا يرى ذلك الآن فهو أعمى البصر والبصيرة”.

وزعم أن “شعباً يقوده بشار الأسد سوف لن ولن يغفر لأعداء أمتنا الجرائم التي ترتكب تحت مرأى ومسمع العالم والأمم المتحدة، وسوف تعود القدس والجولان إلى حضن سوريا الكبرى بأمتها العربية والتي تستنهض من وسط الرماد قوتها وإرادتها مصممة على تحرير الأرض والإنسان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يا خائن يا عميل القائد اكبر بكتير من الجولان والقدس وكل فلسطين الاسد قادر على استعادة اسكندرون وعربستان والاندلس
    الحقيقة لازم محاكمتك بتهمة النيل من هيبة ومكانة وامكانيات القائد لازم تتعلم من معلمك المعلم والشيخ شلاش وخالد العبود يا غبي

    1. لازم تتحاكم أنت كمان .. أخوي نسيت المريخ والمجرات المجاورة

      عم أمزح .. عجبني تعليقك

  2. وزراء العصابة النصيرية القردية كلهم عاهات بيضرطوا من طَي…. ز. . واسعة . لك يا خرنته ممكن تفهم الشعوب العربية كيف تريد استعادة الجولان والقدس . بالدبكة والرقص والخلع بالساحات يا بخش القلب . يعني يلزمكم عشرات السنين الضوئية لحتى تتخلصوا من توجيهات وشعارات الجحش المقبور وولده السفّاح المعتوه .

  3. فيصل كنت مفكرك أذكى من هيك بس من عاشر القوم أربعين يومآ صار منهم ضيعانك يافيصل كنت في السابق تستعمل عقلك يلي ضاع منك