ألمانيا : المتقاعدون يتحملون مليارات من العبء الضريبي

يتحول العبء الضريبي تدريجياً إلى المتقاعدين منذ عدة سنوات، في حين أن العاملين يعفون مالياً من المعاشات التقاعدية، وهذا له عواقب ملحوظة، حيث أن ما يقرب من عُشر إجمالي ضريبة الدخل، يدفعها المتقاعدون للدولة.

وقال موقع “إن تي فاو” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حوالي 4.4 مليون متقاعد، يقومون بدفع ضرائب دخل للحكومة، تبلغ حوالي 33 مليار يورو سنويًا.

وتم نشر هذه المعلومات في تقرير لصحيفة “بيلد”، كرد من وزارة المالية الاتحادية، على طلب من عضو الحزب الديمقراطي الحر، فرانك شافلر، بخصوص هذا الشأن.

ووفقًا للحكومة الفيدرالية، يمثل هذا ما يقرب من عُشر إجمالي ضريبة الدخل لكبار السن، وفي الوقت نفسه، تبين وزارة المالية في التقرير أن 5% من الميزانية الفيدرالية بأكملها، أي ما يعادل 97 مليار يورو، حيث تبلغ الميزانية الفيدرالية 356 مليار يورو تذهب إلى تأمين المتقاعدين.

ومنذ عام 2005، أصبحت المعاشات التقاعدية نفسها خاضعة للضرائب تدريجياً أكثر فأكثر، وعلى العكس من ذلك، يمكن للعمال أن يقتطعوا المزيد من نفقات التقاعد.

وختم التقرير بالقول إنه بين المتقاعدين الخاضعين للضريبة، لا يوجد سوى 600 ألف “متقاعد” بدون دخل إضافي، والباقي لديهم دخل إضافي، والذي يتم حسابه مع الدخل الضريبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها