وزارة الدفاع الروسية تقدم إغراء جديداً للاجئين الذكور من أجل العودة إلى سوريا !

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “الحكومة السورية تخطط لتمديد فترة تأجيل الاستدعاء العسكري مرتين للذكور السوريين اللاجئين العائدين إلى بلادهم”.

ونقل الإعلام الروسي عن مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع لروسيا الاتحادية، اللواء ميخائيل ميزينتسيف، قوله خلال مؤتمر موسكو الثامن للأمن الدولي: “إن تسهيل منح وثائق الهوية يتيح للمواطنين التوظف في العمل بعد مرور فترة وجيزة على عودتهم إلى الوطن، بينما يحصل الذكور بفضل تقديم تأجيل السوق العسكري على 6 أشهر لترتيب الحياة الكريمة لعائلاتهم”.

وأضاف ميزينتسيف: “تنوي الحكومة السورية في أقرب وقت تمديد فترة تأجيل السوق العسكري للمواطنين العائدين بمرتين أي حتى عام واحد”.

الجدير بالذكر أن كل القرارات النظامية المتعلقة بالمصالحة أو العفو أو التأجيل أو الخدمة العسكرية، هي حبر على ورق، وتنفيذها كيفي ولم يسبق أن التزمت السلطات النظامية بها بشكل كامل، وكثيراً ما تم اعتقال مؤجلين أو مصالحين أو لاجئين عائدين إلى سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. تأجيل سنة.(أو حتى يمسكك حاجز، أيهما اقرب). الله أكبر الناس كلها رح ترجع هههههه

  2. انه حقاً لمن المعيب والمؤسف والمحزن أن تتصدر روسيا ووزارة دفاعها قرارات تخص الشعب السوري للنخاع في حين أن ذلك من واجبات الحكومة السورية لا غير .. تلك الوصاية القميئة على سوريا وشعبها لن تكون لا من روسيا ولا من غيرها بيد أنها فترة صعبة من تاريخك يا سوريا ولابد أن توضع النقاط الصحيحة على حروفها الأصلية عاجلاّ كان أم أجلاّ .

  3. متل عين الشمس واضحة ..
    الناس ما بدهن يخدمو جيش ..
    جيش ما بدهن الناس يخدمو ..
    ما بدهن يخدمو الناس جيش ..
    وكف ودف ورددادين ..
    رددادين وكف ودف ..
    وكفين ودف ورداد ..
    ولسا بتخترعو قصص .. الغبي ما بيصدقا ليرجع .. حتى ولو صدق مين هالكربوج الي بدو يلبي نداء الطبيعة قصدي الجيش ويرجع ليصير اما مجرم او ميت ؟

  4. حسبت انهم سيقدمون بناتهم للزواج و التخصيب للشباب السوريين, أما أن يتم تأجيل سوقنا كالنعاج للذبح سنة فهذا لن يكون عرضاً مغرياُ بل مؤسفاُ.

  5. اكيد لازم يرجع ليصف ع الدور بالكازيات ويطارد سيارات توزيع الغاز ويسهر ع ضوء الشمعه فهيمة القيادة الروسية الظاهر انو الشعير يلي عم يتناول طعام مسوس ومعفن مثل افكارهم

  6. يعني كل ما طال الوقت ، كل ما صرف المغترب “العائد ” اكثر ما يملك من مال ، رشاوي ومحسوبيات وفهمكم كفاية ، وبالنهاية بدو يمسك ، وينشحط عسكري لحتى يموت او ينعطب .

  7. طيب انا بالشمال السوري بدي ارجع عحمص كيف مابأمن لانو بيعتقلوني الحواجز