” كنّة ترامب ” تتحدث عن ” سقوط ألمانيا ” بسبب اللاجئين ! ( فيديو )

ندّدت لارا ترمب، زوجة ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقبول ألمانيا النازحين معتبرةً أنّ سياسات الهجرة التي اعتمدتها المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، أدّت إلى “أفول” الأمة الأوروبية.

وانضمّت ترمب، وهي الوجه الإعلاني لحملة إعادة انتخاب دونالد ترمب في العام 2020، إلى قناة فوكس بيزنس لمناقشة أجندة الرئيس في ما يتعلق بالهجرة عندما أطلقت الملاحظات المثيرة للجدل بشأن تدفّق المهاجرين في العام 2015.

وقالت عن النازحين والمهاجرين الذين شُرّعت الأبواب أمامهم في هذا البلد إنّهم تسببوا “بسقوط ألمانيا، وكان ذلك أحد أسوأ الأمور التي ألمت بألمانيا، ويدرك الرئيس (دونالد ترمب) ذلك، وهو يحاول الحؤول دون حدوث مثل هذا هنا، ولكن على الكونغرس أن يُعدّ العدة للقيام بما يخدم الشعب الأميركي”.

وقوبلت تعليقاتها على الفور بردود عني. ـفة على الإنترنت أطلقها النقّاد الذين ساقوا بعض الأمثلة على المحن التاريخية التي لحقت بألمانيا، منها بروز النظام النا. زي ووقوع المحر. قة والحرب العالمية الثانية.

ولم تذكر المتحدثة باسم حملة الرئيس للعام 2020 الأبحاث التي تشير إلى أنّ تدفّق المهاجرين قد أتى بالفائدة على الاقتصاد الألماني.

وأظهر البحث الذي أجراه المعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية أن الناتج المحلي الألماني ارتفع بشكلٍ مطّرد بمعدّل 0.2 في المئة سنوياً بين العامين 2011 و2016 جرّاء الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي.

وكانت أبرز الانتقادات التي تعرضت لها لارا، من الإعلامي الأمريكي أندرسون كوبر الذي سخر من جهلها بالتاريخ، وقال رداً عليها: “أولاً ألمانيا لم تسقط كما ذكرت لقد كنت هناك في العطلة وهم بخير، أما عن قولك إن السماح بدخول اللاجئين هو أسوأ ما حصل لألمانيا.. بالله عليك حقاً؟ أعلم أنها قالت واحد من أسوأ ما حصل، ولكن مع ذلك.. انظري إن كنت لا تعلمين ما كان عليه سقوط ألمانيا الفعلي، هذا ما عليك فعله.. اسألي طالباً في الصف الخامس أو الرابع، أو طالباً ذكياً في الصف الثالث، أو ماذا عن أي شخص يعلم أي شيء عن الحرب العالمية الثانية والنازية، ولا تساوي وتقارني أي شيء آخر بهذه الأمور، لا يمكنك الخروج على الشاشات بكل بساطة والحديث عن سقوط ألمانيا أو أسوأ ما حصل لألمانيا”. (independent – AksAlser)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ترامب أشقر يحب الشقراوات لدرجة انه أعلن مرة انه يشتهي حتى ابنته الشقراء و الغريب أن غالبيته أعضاء أسرته يتسمون بالشقار طبيعي كان أم صناعي باستثناء صهره اليهودي الصهيوني كوشنر.

    1. يمكن تقصد الفكرة العامة بأن اغلب الشقر اغبياء… لا اتفق معك ..لكن عائلة ترامب تتصف بالغباء والعنصرية بغض النظر عن الوانهم

    2. ترامب جده ألماني وأصل عيلته كلها من ألمانيا وكل من في امريكا مهاجرين ولا سكان أصليين غير الهنود الحمر الذين أتى حثالة اوروبا بالقرون الوسطى وقتلوهم واستولوا على قارة كاملة ! مثلها مثل أستراليا ونيوزيلاندا وكندا و و و ..

  2. أميركا لولا السوريين والعرب لما ازدهرت وتعمل لأنهم بنوا المعامل والشركات الكبرى .كما أنهم يشترون المتفوقون العرب.
    فمثلا في ألمانيا يوجد اكتر من 5000 طبيب سوري.فكانو يذهبون للدراسة .ولن تتخلى عنهم ألمانيا لأنهم أفضل من أولاد البلد.

  3. العنصرية عندما تتكلم….. جهل وتخلف
    امة نشأت على المهاجرين والتي بسببهم اصبحت اقوى دولة بالعالم …والآن نسوا اصولهم ويتكلمون عن المهاجرين… جهل وقلة دراية غير طبيعيه..

  4. سبحان الله , التفاهة والسطحية والجهل والجشع وكل هذه الخصال متأصلة في هذه العائلة وتبدأ بأبو بريص ترامب.

  5. يا اخي لازم يتم الرد عليها و اللاجئين لازم يكون لهم وجود اعلامي و سياسي لانو هيك الساكت عن الحق شيطان اخرس. دافعوا عن انفسكم اصدروا البيانات و التنديدات رجاءا