في توجه غير مسبوق .. مقتدى الصدر يدعو إلى تنحي بشار الأسد و انسحاب الميليشيات العراقية من سوريا

أعرب زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر عن قلقه من “تزايد” ما وصفه بـ”التدخلات” في الشأن العراقي الداخلي، داعيا إلى عدم زج بلاده في الصراع الإيراني الأمريكي الإسرائيلي.

وفي بيان صادر عن مكتبه، أعرب الصدر عن قلقه في ما يخص مسألة الصراع بين إيران والاتحاد الثنائي الأمريكي الإسرائيلي، “ذلك الاتحاد الذي أخذ على عاتقه تركيع الشعوب وتجويعها بأبشع الطرق وأذلها محتجا بحجج الإر. هاب وما شاكله”.

وقال: “بالنسبة للصراع الإيراني والاتحاد الثنائي (ترامب ونتنياهو)، فإن جل ما يهمني هو ألا يزج العراق في أتون هذا الصراع العقائدي من جهة والسياسي من جهة أخرى”.

وقدم الصدر 10 مقترحات منها انسحاب الفصائل العراقية المسلحة المنتمية للحشد الشعبي وغيرها من سوريا، وإغلاق السفارة الأمريكية في بغداد في حال زج العراق في هذا الصراع، وإيقاف الحرب في البحرين واليمن وسوريا، كما اقترح “تنحي حكام” تلك البلدان الثلاثة.

ودعا لإرسال وفد إلى الأمم المتحدة لمعرفة رأيها بشأن الصراع الإيراني الأمريكي، وإرسال وفد إلى السعودية لحل خلافاتها مع إيران.

ودعا أيضا إلى مسك الحدود العراقية من قبل الجيش والشرطة العراقيين حصرا، مقترحا توقيع اتفاقية بين العراق وإيران على “احترام السيادة لكلا الطرفين”، أو اتفاقية ثلاثية مع السعودية “لإضفاء أجواء السلام ولو جزئيا”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طيب .. شوفوا .. شيخ شيعي رافضي مجوسي بدو بشار الاسد يرحل .. طيب مو لازم اهل السنة والجماعة يطالبوا انو بشار يضل .. لانو الشيعة دائما غلطانين بكل شي .. واذا وافقوا اهل السنة والجماعة مع رأي الشيعة معناها صاروا منهم ..
    دبروها .. شوفولنا شي فتوى

    1. هي انك لا تستطيع الا ان تتفلس وتلقي الكلام جزافا وبلا طعمة وبلا معنى وباختصار بتفاهة تعودنا ان نراها منك في كل ما تكتب

    2. العقل و الحكمة لا مذهب لها و كذلك الغباء لا دين له. العقل و الحكمة قد يأتي من اي شخص و يجب السماع للكلام الحق و العادل

  2. هذا شيخ عربي اولا مو مجوسي
    ثاني شي من كل ملة ممكن يكون شخص عاقل وحكيم ويريد الخير لبلاده بل هذا الشي فطرة بالبشر وهذا الشي اللي عم يطلبو لمصلحة العراق اول شي وللمنطقة كلها وبنفس الوقت شي مزعج
    لامريكة واسرائيل
    هذا طموحنا في في هذه البلدان انو ماحدا يتدخل ببلادنا
    وهذه وجهة نظر رائعة وتستحق الاحترام بغض النظر عمن قال بها