وزير سياحة بشار الأسد : ” ارتياد البحر حق للمواطن السوري .. و خصصنا 4 شواطئ مجاناً في الصيف “

كشف وزير سياحة بشار الأسد، محمد مارتيني، عن “فتح السوق السياحية مع الأردن إلى جانب الأسواق الأخرى مع الدول الصديقة، معتبراً أن فتح معبر نصيب الحدودي كان له أثر في ذلك وخصوصاً أن سورية تمتاز بسياحة علاجية أرخص من دول الجوار”.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن مارتيني قوله إن “سياحة المغتربين ازدادت بشكل كبير وهناك الكثير منهم يرغب في العودة إلى البلاد ليطمئنوا على أقاربهم”.

وأشار مارتيني إلى أن “هناك وفود سياحية أوروبية تأتي إلى سورية إلا أن السياحة لم تصل إلى الطموح مع الأوروبيين .. ننتظر الأفضل وخصوصاً أننا متفائلون بالشباب الواعد الذي يتقن عملية التواصل والمنفتح على الآخر إلى جانب النصر”.

وفيما يتعلق بخطة الوزارة حول موسم السياحة في الصيف أكد مارتيني أنه “يتم التركيز على السياحة الداخلية لتقديم منتج معقول، كاشفاً أنه سيتم إحداث أربعة شواطئ أولها في وادي قنديل ستكون مجانية لتستطيع الأسر السورية ارتياد البحر باعتبار أنه حق للمواطن السوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لك اذا نحن السووورين مووو مسترجين نفوت ع سوريا من ورا ذنب الكلب, بدك سياح اوروبين يدخلو!!!!
    سمعوا على هل سمعة!

    1. اقترح تغير اسمك الى مستهبل ، السوريين رايحين جايين على احلى بلد واللي ماعليه خدمة علم أو مطلوب أمني ومعارص وشاخخ تحته ماحدا عم يحكي معه شيء ، أجمل شي بالمعارصه و الفورجيه أنهم منحوا جزء كبير من السوريين القدرة على الوصول لأوروبا واحراز اعلى الشهادات والدرجات العلمية والخبرة وقبل ما حدا يتبوجئ ويقول رح يرجعوكم ولاجئ ومساعدات وكلام فاضي بحب قلك إني متجنس وبأرقى بلد وأجمل بلد بأوربا ومالي جالس فيها مساعدات بل عمل وسعي وكفاح و دعم لأهلي واحبابي واثبات لنفسي و مع هيك فاتح اربع مشاريع بسوريا وبتركيا راجعين للبلد نعمرها بعيد عن الوخم والقتل والتقتيل ، سوريا كانت قبل 2010 جنة ورح ترجع جنة بس رح تصير حلم للعربان الجربان بدون فيزا وإن غدا لناظره قريب … خليكم في عباراتكم وادبياتكم ومعارككم الدونكيشوتية من وراء الشاشات الشعب قرف منكم و من الجحيم اللي جريتوه عليه بالعنتريات الفاضية والطائفية البغيضة والحقد الأسود على كل شيء في الدولة تحت مسمى نظام ونظام ! .