الأخوان المسلمون و حزب العدالة و التنمية يردون على أنباء تصنيف ترامب للأولى كـ ” جماعة إرها. بية “

في أول رد فعل لها، بعد تأكيدات صادرة عن المسؤولة الإعلامية بالبيت الأبيض سارة ساندرز، بأن الولايات المتحدة “تعمل” على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرها. بية، ردّت جماعة الإخوان المسلمين المصرية بأنها ستواصل العمل السلمي بغض النظر عن تحركات إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقالت الجماعة في بيان “مستمرون في العمل وفق فكرنا الوسطي السلمي وما نراه صحيحا في التعاون الصادق البناء لخدمة المجتمعات التي نعيش فيها بل وخدمة الإنسانية كلها”.

وكشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز نقلا عن من وصفته مسؤولا أمريكيا بارزا، أن ترامب يتحرك في هذا الصدد بناء على طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أشرف عندما كان وزيرا للدفاع في عام 2013 على عزل الرئيس محمد مرسي القيادي بالإخوان المسلمين، بعد احتجاجات على حكمه، وعلى حملة على أنصارها بعد ذلك.

وأورد ذات التقرير أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب ذلك من ترامب خلال اجتماع خاص أثناء زيارة لواشنطن يوم التاسع من نيسان.

من جهته، انتقد الحزب الحاكم في تركيا، حزب العدالة والتنمية، التوجهات الأمريكية معتبرا أنها سوف تعرقل بذلك جهود إرساء الديمقراطية في الشرق الأوسط وستخدم جماعات متشددة مثل تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال عمر جليك المتحدث باسم حزب العدالة إن اتخاذ الولايات المتحدة قرارا كهذا “يفرز دون شك نتائج خاطئة فيما يخص الاستقرار وحقوق الإنسان والحقوق والحريات الأساسية في بلدان العالم الإسلامي”.

وأضاف في إشارة إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك “في الوقت نفسه (تحرك ترامب) هو أكبر دعم يمكن تقديمه لدعاية داعش”. (REUTERS – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. السيسي المجرم المغتصب للسلطه واللص المعتق والقاتل والخائن للقسم الحاكم العسكري صار حمامة سلام ومرسي والاخوان اصبحوا ارهابيين .والله قد بلغ السيل الزبى في كل دولنا العربيه ولابد من ردة فعل تقلب عاليها على سافلها على راس الامريكان والروس والحكام كلاب العرب

  2. الحرب على الاسلام مستمرة و أول من وضع قانون يحكم على الإنسان بالموت بسبب انتماءه السياسي المقبور فكان كل إنسان ينتمي للاخوان المسلمين عرضه للقتل دون محاكمه وفق القانون 49 في سوريا المافيوية الفاشيه و الفاشي ترامب على ما يبدو سيخلف المقبور في هذا.

  3. بموجب القانون 49 تم قتل مئأت الألاف في سوريا سراً على يد نظام الارهاب الفاشي و اليوم يريد ترامب جعل قانون الفاشيين قانوناً دولياً.

  4. لاباس خليهم يزيدوا الضغط كمان وكمان لان الأمة الاسلامية لا تتوحد الا اذا عم الضغط المفرط جميع المسلمين