رئيس البنك المركزي الألماني يحث البنك المركزي الأوروبي على وقف السياسات النقدية غير التقليدية

حث رئيس البنك المركزي الألماني ينس فيدمان البنك المركزي الأوروبي على وقف سياساته النقدية غير التقليدية، إذا ما سمحت معدلات التضخم بذلك.

وقال فيدمان خلال كلمة ألقاها في مدينة دوسلدورف الألمانية الخميس: “من منظور اليوم، فإن هناك عوامل كثيرة تشير إلى أن الاقتصاد يواجه مرحلة ضعف مؤقتة، وأنه سوف يستعيد عافيته مرة أخرى”.

وأكد فيدمان في تصريحاته التي نقلتها وكالة بلومبرج للأنباء أن أوضاع سوق العمل الممتازة في ألمانيا وزيادة معدلات الدخل ساهما في تعزيز الاستهلاك الخاص، مضيفا أن زيادة مبيعات التجزئة تعطي مؤشرا مبكرا على هذا الاتجاه.

وذكر فيدمان أن مهمة السياسات النقدية هي الحفاظ على استقرار الاسعار في منطقة اليورو، وهذا يعني التفاعل مع ضعف ضغوط الأسعار المحلية، ولكن أيضا مواصلة السير على طريق السياسات الطبيعية وعدم التسويف دون داع إذا ما سمحت آفاق التضخم بذلك”

وذكر رئيس البنك المركزي الألماني أن استمرار السياسة النقدية التوسعية الاستثنائية لا يمكن أن يكون وضعا دائما، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالمخاطر والآثار الجانبية.

ويعتبر فيدمان ونظيره الفنلندي أولي رين من المنافسين بقوة على منصب محافظ البنك المركزي الأوروبي بعد انتهاء ولاية رئيس البنك الحالي ماريو دراجي في تشرين أكتوبر المقبل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها