ألمانيا تدشن أول مسار كهربائي تجريبي للشاحنات على طريق سريع

شهدت ألمانيا الثلاثاء، تدشين أول مسار كهربائي تجريبي لشاحنات نقل البضائع على أحد الطرق السريعة بولاية هيسن.

وستتصل الشاحنات الهجين في هذا المسار بأسلاك علوية للتزود بالكهرباء وشحن بطارياتها.

يأتي ذلك في إطار مشروع يعرف باسم “إليسا” وهو اختصار لعبارة ” نقل ثقيل مُبْتَكَر مُكَهْرَب على الطرق السريعة” ويعمل المشروع على جمع كل البيانات التي يمكن أن يكون لها صلة بتوسيع نطاق هذا النظام في ألمانيا.

وتم توفير أسلاك علوية لمسافة خمسة كيلومترات على يمين كل اتجاه في المسار التجريبي الذي تم تدشينه لتزويد الشاحنات بالكهرباء.

وحسب وزارة البيئة، فإن الموضوع يتعلق بالنظر في موديلات تمثل الخيار الأفضل لحركة النقل الثقيل في الطرق مستقبلا.

وخصصت وزارة البيئة نفقات بقيمة نحو 50 مليون يورو لثلاثة خطوط تجريبية، منها نحو 15 مليون يورو للخط التجريبي الذي جرى تدشينه اليوم في الطريق السريع رقم 5 في ولاية هيسن، ومن المنتظر أن يتم تشغيل خطين آخرين في ولايتي شلزفيج هولشتاين وبادن فورتمبرج.

ومن المنتظر أن تشارك خمس شركات شحن بسياراتها اعتبارا من اليوم في حركة تشغيل عادية تماما على الطريق ايه5 الذي يعتبر من أكثر الطرق السريعة ازدحاما بالسيارات في ألمانيا، ووفقا لمدير المشروع فإنه بحلول نهاية عام 2022 سيكون قد تم جمع البيانات عن كل الجوانب ذات الصلة بحركة المرور وتقنية الطاقة والبيئة والاقتصاد.

وتشارك في المشروع أيضا كلية الهندسة في مدينة دارمشتات.

وسيسهم التزود بالكهرباء خلال الرحلة في شحن البطاريات وفي حال فراغ البطاريات في وقت لاحق من الرحلة سيتم تغيير مصدر تشغيل الشاحنة الهجين لتعمل في هذه الحالة بمحرك الديزل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها