ألمانيا : آليانز للتأمين تعتزم التحول إلى الاستثمارات صديقة البيئة بحلول 2050

قال “أوليفر بايته” الرئيس التنفيذي لمجموعة التأمين الألمانية العملاقة “آليانز” اعتزام المجموعة تحويل محفظتها الاستثمارية بالكامل إلى الاستثمارات صديقة للبيئة بحلول 2050.

كما تعتزم أكبر مجموعة تأمين في أوروبا، والتي تعمل في 70 دولة في مختلف أنحاء العالم، الحصول على كل احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2023.

وقال “بايته” إن اتجاه المجموعة نحو الاستثمارات غير الضارة بالمناخ والبيئة يعتبر “موضوع جاد للغاية بالنسبة لنا” وذلك لتهدئة مخاوف المساهمين المهتمين بقضايا البيئة، والذين يضغطون على الشركات العالمية الكبرى لمكافحة ظاهرة التغير المناخي والانسحاب من الاستثمارات المثيرة للمخاوف البيئية.

يذكر أن “آليانز” تمتلك محفظة استثمارات قيمتها 650 مليار يورو (728 مليار دولار). كما أن المجموعة الألمانية واحدة من أكبر شركات إدارة الثروات في العالم حيث تدير أصولا قيمتها 4ر1 تريليون دولار لصالح عملاء خارجيين. ولم تكشف الشركة عن أهداف مناخية محددة بالنسبة لاستثمارات قطاع إدارة الثروات لكنها قالت إنها تعتزم توظيف هذه الأموال أيضا بطريقة صديقة للمناخ.

في الوقت نفسه، فإن بعض المنتقدين يطالبون “آليانز” بوقف تقديم التغطية التأمينية للسدود غير الآمنة في أمريكا الجنوبية، بعد حادث انهيار سد في البرازيل في كانون ثان/يناير الماضي، مما أسفر عن مقتل 300 شخصا ووقف دعم الاستثمارات المالية في شركات الأسلحة.

وقالت “كارتين بيتس” من منظمة “أورجفالد” المعنية بالبيئة إن هناك شركات تورد الأسلحة إلى مناطق النزاع في العالم.

وقال “بايته” إن الشركة تدرس هذين الموضوعين باهتمام أيضا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها