لافروف عن العمليات الروسية في إدلب : ” روسيا و تركيا وقعتا مذكرة بهذا الشأن و عسكريو البلدين يعملون على تنفيذها “

أكد وزيرالخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عزم موسكو على “مواصلة توجيه ضرباتها إلى الإرها. بيين، الذين يقصفون قاعدة حميميم الروسية، في منطقة حفض التصعيد في محافظة إدلب”.

وفي ختام محادثات أجراها مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، في موسكو، الأربعاء، أشار لافروف إلى أن “تنظيم جبهة النصرة الإر. هابي الذي ينشط في سوريا حاليا تحت اسم هيئة تحرير الشام والذي اتخذ محافظة إدلب السورية معقلا له، لا يسيطر على الوضع هناك بالكامل فحسب، بل ويق. ـصف من هناك مواقع الجيش السوري والبلدات السكنية، ومن هناك أيضا قص. ـف مسلحو التنظيم مؤخراً قاعدة حميميم الروسية”.

وتابع لافروف: “بالطبع تلقوا الرد وسيتلقونه في المستقبل.. من الضروري استئصال هذا الوكر الإر. هابي من جذوره.. روسيا وتركيا وقعتا مذكرة بهذا الشأن، وعسكريو البلدين يعملون حاليا على تنفيذ بنودها”.

وذكر لافروف أن “هناك من يعرب عن قلقه إزاء عمليات الجيش السوري وحلفائه في إدلب”، لكنه لفت إلى أن “الوثيقة الروسية التركية المذكورة لا توجد فيها كلمة واحدة عن ضرورة حماية الإرها. بيين”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ومن يمول روسيا والنصرة اليس هم دول الخليج الانجاس الان يتوقف التمويل تتوقف الحرب والكل يعلم هذا ولكن النطور الهام هو انكشاف وجه تركيا الحقيقي في قتل السوريين الابرياء تنفيذا لاوامر اسرائيل وبريطانيا

    1. هو بعينو, بقعد بيرسم خطوط حمراء بعدين فجأة بقعد الناس عالخازوق بعدين بشيل ايدو من الموضوع نهائيا !!

  2. وا اردوغااااان

    وينو اردوغااان ويللي مصدقين اردوغان

    باعكون بقشرة بصلة

  3. بالعربي الفصيح
    تركيا باعتن
    وكل يلاقي مصيره
    ويل لامة ضحكت من جهلها الامم.