مستشارة ألمانيا: أوروبا ستكون رائدة في مجال التنقل الكهربائي

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، عن اعتقادها بأن أوروبا ستكون رائدة في مجال التنقل الكهربائي، استخدام السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربية، وذلك رغم التأخر الكبير الذي سجلته القارة في تطوير هذا المجال.

وخلال ندوة بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لإنشاء مؤسسة “فراونهوفر” لدعم الأبحاث التطبيقية، قالت ميركل في ميونخ مساء اليوم الأربعاء، إن أوروبا فقدت الكثير من الكفاءة في مجال تطوير خلايا البطاريات مقارنة بالشركات الآسيوية.

في الوقت نفسه، رأت ميركل أنه من الممكن لأوروبا أن تسهم في هذا المجال من خلال التطوير الإضافي لتقنيات البطاريات ” فإذا صنفنا ذلك كمشروع مهم يتسم بمصلحة أوروبية مشتركة، فستكون لدينا فرصة”.

وتابعت ميركل بالقول إنه من الممكن أيضا ربط وتجهيز ” هذا المطلب الأوروبي المحتمل” بالإنتاج الكبير لخلايا البطاريات في “مصنع الأبحاث” لخلايا البطاريات.

يذكر أنه يجري الإعلان في الوقت الراهن عن مناقصة لإقامة مصنع الأبحاث الذي سَيُنْفَق عليه، وفقا لميركل، 500 مليون يورو بالإضافة إلى تخصيص موارد أخرى لتقنيات التصنيع، وقالت:” أنا أعول على أن ما فقدناه من نجاح يمكن تعويضه”.

وقالت ايزابيل بفايفر-بونزيجن، وزيرة البحث العلمي في ولاية شمال الراين فيستفاليا إن كل ولاية ألمانية بوسعها التقدم بمقترح بخصوص المشروع وذكرت أن الحكومة الألمانية تعتزم البت في مكان المصنع قبل العطلة الصيفية.

وتقدمت شمال الراين فيستفاليا بطلب لإقامة مقر المصنع في مدينة مونستر.

كانت ألمانيا وفرنسا أعلنت في ديسمبر الماضي اعتزامهما التعاون في مجال إنتاج خلايا البطاريات.

وروجت ميركل لدى شركاء ألمانيا في مارس الماضي إمكانية إنتاج مشترك لخلايا البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وترى المستشارة أن قطاع صناعة السيارات في ألمانيا قد تأخر في الاعتماد على السيارات الكهربائية، وقالت :” فيما يتعلق بالتنقل الكهربائي على سبيل المثال، فإنه ربما كان يتعين علينا أن نزيد من سرعتنا في وقت مبكر”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها