ألمانيا تخفض توقعات حصيلة الضرائب بمقدار 124 مليار يورو

خفضت وزارة المالية الألمانية توقعاتها لحصيلة الضرائب حتى عام 2023 بمقدار 124 مليار يورو “139 مليار دولار” عن التقديرات السابقة.

جاءت التوقعات نصف السنوية للضرائب الاتحادية والمحلية وضرائب الولايات أقل كثيرا عن التقديرات السابقة الصادرة في نوفمبر الماضي، في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد الألماني المعتمد على التصدير من تداعيات النزاعات التجارية خلال الشهور القليلة الماضية.

وأشار وزير المالية الألماني أولف شولتز، إلى أنه مازال يتوقع نمو حصيلة الضرائب خلال السنوات المقبلة، لكنه اعترف بأن الأمر سيحتاج إلى تعزيز ميزانيات العديد من الهيئات التي تم وضعها في ظل توقعات بتحقيق إيرادات أعلى.

وقال “شولتز”، أثناء إعلان التوقعات الجديدة إنه “مازال هناك نمو حتى لو كان أقل”.

يُذكر أن هذا الإعلان الذي كان متوقعا لتراجع الإيرادات الضريبية أثار بالفعل خلافات داخل الحكومة الائتلافية برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل.

ويضغط بعض الأعضاء داخل حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الشريك الأكبر في الحكومة، من أجل خفض الضرائب لتحفيز الاقتصاد الألماني الضعيف، فيما يدعو أعضاء آخرون إلى خفض الضرائب لتجنب ظهور عجز في الميزانية الاتحادية.

في الوقت نفسه، يرفض الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك الأصغر في الحكومة الائتلافية خفض الضرائب، لكنه أبقى على دعوته لتطبيق نظام الدخل الأساسي للفئات الأقل دخلا في ألمانيا.

من ناحيته، دعا راينر هولستنجل، من رابطة دافعي الضرائب الألمان، إلى مراجعة خطط إنفاق كل الوزارات في ألمانيا.

وأضاف أن التراجع المتوقع في حصيلة الضرائب لن يؤدي إلى عجز في الميزانية في الوقت الراهن، في الوقت الذي عدل فيه وزير المالية الألماني تقديراته للميزانية في ضوء المعلومات الحالية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها