السويد : اعتقال اثنين من ” أكثر السلفيين تشدداً “

ألقت المخابرات السويدية مؤخراً، القبض على الإمام في مدينة فيستروس، فكري حامد إمام، واقتادته إلى مركز احتجاز تابع لمصلحة الهجرة السويدية بغرض ترحيله.

ونقلت شبكة “الكومبس” السويدية، عن وسائل إعلام محلية أن الاعتقال جاء على خلفية ارتباطه برجل الدين العراقي المثير للجدل “أبو رعد” الذي اعتقل هو الآخر بتهمة “تشكيل خطر على الأمن القومي للسويد”.

وكان الإمام فكري، وهو فلسطيني، بدأ مؤخراً حملة لإطلاق سراح أبو رعد وكتب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، دعا فيها إلى تنظيم احتجاجات، وهاجم بشدة خلال خطبة الجمعة في مسجد يافله، الجمعيات الإسلامية التي لم تجرؤ على دعم حملته.

وقال في خطبته، بحسب المصدر ذاته: “إنهم يريدون المساجد تمامًا مثل مساجد بلادنا في الستينيات والسبعينيات بأن يكون زوارها من كبار السن فقط، لا يريدون أي إمام يدعو الشباب إلى الخروج لدعم ونشر دين الله”.

ووفق خبراء، فإن فكري وأبو رعد من أكثر السلفيين تشدداً في السويد.

ونقلت الشبكة عن صحيفة “إكسبرسن” السويدية، أن “الإمام فكري حامد، أجرى لقاء مع صفحة ففي فيسبوك باللغة العربية تدعى (الواقع السويدي) بعد أن دعا إلى بناء شبكة للسلفيين في السويد مع الشيخ أبو رعد، تلك الصفحة متورطة في نقاشات عديدة من هذا النوع وكان حكم من فترة قصيرة على أحد العاملين بتلك الصفحة، من قبل القضاء السويدي لعلاقته بالهجوم على كنيس يهودي في يوتبوري”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. “السلفيين” ترجمة مهذبة لتسمية “صنائع آل سعود”!!! ودين الله وسنة نبيه ومنهج السلف الصالح برآء من منهج التشدد المنفّر والتكفير الموجَّه.. والتنطع المفرّق للأمة وما اجتمعت عليه.
    ما يُضحك بحق أن نفس أجهزة استخبارات آل سعود هي التي تريد لابن سلمان الآن أن يظهر بالمظهر المتحضّر.. المنفتح.. المتفرنج.. المتماهي مع أعداء الأمة بلا حدود.. ليضمن العرش والملك والسلطة.. ولو خرجت من جلدك لعرفناك!!!

  2. على فلسطين مباشرة شو عم تساوي في السويد؟؟ فلسطيني سلفي يروح على فلسطين يطبق سلفيته فيها. السويد لا هي فلسطينية و لا سلفية. يلا على غزة و نابلس فرجينا بطولاتك و المساجد اللي تعج بالشباب. السويد و اوربا و الحمد لله دول علمانية تركت خرافات العصور الوسطى من زمان و الحمد لله