مطالب بإزالة ملصقات انتخابية معادية للسامية في ألمانيا

طالب مفوضون مكلفون بمراقبة معاداة السامية في الحكومة الألمانية وولاية بادن فيرتمبيرج البلديات بالتحرك ضد الملصقات الانتخابية المعادية لليهود والتي جاءت في إطار الدعاية لحزب “اليمين” الألماني.

وحملت الملصقات شعارات مثل “إسرائيل سر شقائنا، لنوقف هذا!”، و”نحن لا نعلق فقط ملصقات”.

وقال مفوض ولاية بادن فيرتمبيرج ميشائيل بلومه الجمعة إن هذه الأمور تمثل خطرا على الأمن والنظام العام، مواصلا القول: “أدعو البلديات في جميع أنحاء ولاية بادن فيرتمبيرج إلى مواجهة هذا الشكل من العداء للسامية بشجاعة وإزالة هذه الملصقات”.

وكانت إذاعة جنوب غرب ألمانيا نشرت تقارير عن هذا الموضوع.

وقال مفوض الاتحاد الألماني لمراقبة العداء للسامية فليكس كلاين: “هنا تناغم مقصود مع الدعاية التي يمارسها النازيون القوميون، ومثل هذا التحريض ضد اليهود وإسرائيل لا يصح أن يسمح به في بلادنا.

ووفقا لتقديري فإن قوانين الشرطة والنظام العام في الولايات الألمانية تقدم إمكانيات كافية لتتصرف البلديات مع مثل هذه الأمور بما يلزم”.

وذكر ميشائيل بلومه إنه تلقى شكاوى عديدة بسبب هذه الملصقات، تقول إن الحزب اليميني المتطرف يستغل بقصد وبطريقة دنيئة هذه التشكيلة من الملصقات والوسائل الرقمية من أجل نشر الخوف ولفت الانتباه.

وأضاف بلومه قائلا: “إنه يأمل في أن يقتنص بهذا أصواتا كافية تمكنه من تعويض نفقات الحملة الانتخابية – أي ليحصل بعدائه للسامية على أموال ويزيد من تطرف البشر بالوسائل الرقمية”.

وتقام انتخابات البرلمان الأوروبي في 26 من مايو الجاري، كما تشهد ولاية بادن فيرتمبيرج وتسع ولايات أخرى انتخابات بلدية كذلك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها