ألمانيا : نقابة المعادن تعلن تأمين وظائف عمال الصلب في ” تيسنكروب ” لنهاية العام

أعلنت نقابة العاملين في المعادن في ألمانيا (آي جي ميتال) عن تأمين العاملين في قطاع الصلب في شركة تيسنكروب من شطب الوظائف المتعلق بظروف الإنتاج ومن إغلاق مقار العمل، حتى نهاية العام الجاري.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه، تكين نازيكول، رئيس مجلس العاملين في (تيسنكروب ستيل أوروبا) الثلاثاء، مشيرًا إلى أن النقابة اتفقت مع مجلس إدارة الشركة على ذلك في عقد الاتفاق الجماعي.

وأضاف نازيكول أن على الشركة خلال هذه الفترة أن تطرح خطة لقطاع الصلب وذلك بعد فشل الاندماج مع تاتا الهندية.

من جانبه، أكد كنوت جيزلر، مدير مكتب النقابة في ولاية شمال الراين فيستفاليا أنه لن يكون هناك شطب للوظائف مرتبط بظروف الإنتاج ولا إغلاق للمصانع حتى بعد فشل هذه الخطوة أيضا ” فهذا خط أحمر لا جدال فيه بالنسبة لنا”.

ويبلغ عدد العاملين لدى قطاع الصلب في تيسنكروب نحو 27 ألف شخص.

وكان مجلس إدارة تيسنكروب قد أعلن يوم الجمعة الماضي إلغاء خطوة الاندماج مع المنافسة الهندية تاتا وذلك في ظل المعارضة القوية من قبل المفوضية الأوروبية لهذه الخطوة، كما أعلن رئيس تيسنكروب، جيدو كيركهوف إلغاء خطط تقسيم تيسنكروب إلى شركتين مستقلتين واحدة للمعادن والأخرى لتجارة المواد الصناعية وبناء السفن والغواصات.

وكان كيركهوف أعلن أيضا أن الشركة تعتزم شطب 6000 وظيفة (منها 4000 وظيفة في ألمانيا) خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهو عدد يزيد بمقدار 4000 وظيفة عما كان مخططا له حتى الآن.

ووعدت الشركة النقابة بأنها ستتجنب بقدر المستطاع اللجوء إلى شطب الوظائف لأسباب تتعلق بظروف الإنتاج. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها