ألمانيا : انتقادات لخليفة ميركل في الحزب المسيحي بعد هذه التصريحات !

انتقد رئيس اتحاد الصحفيين الألمان فرانك أوبرال، رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي أنيجريت كرامب-كارنباور التي خلفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب بسبب تصريحاتها عن “صناعة الرأي” على شبكة الإنترنت.

وقال أوبرال لصحيفة “هايلبرونر شتيمه” الألمانية في عددها الصادر الأربعاء: “تصريحات كرامب-كارنباور تثير انطباعا خطيرا بأنها تريد سحق الحق الأساسي في حرية الرأي، لا يمكنني هنا سوى قول: قاوموا البدايات!”.

وتابع رئيس اتحاد الصحفيين الألمان: “من الواضح أن رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي ليس لديها أية خطة للطريقة التي يجب من خلالها التعامل مع أوجه التعبير الحر عن الرأي على الإنترنت”.

وكانت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا صرحت أمس الاثنين قائلة: “ماذا كان سيجري في هذا البلد، إذا أوضحت سلسلة من إدارات تحرير الصحف، قبل يومين من الانتخابات: إننا نطلق نداء مشتركا، ألا وهو: رجاء لا تنتخبوا الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، كان ذلك سيكون صناعة رأي واضحة قبل الانتخابات”، وأشارت إلى أن هناك سؤالا يطرح نفسه في هذا الشأن عن ماهية القواعد السارية بالنسبة للنطاق الرقمي.

ومن جانبه قال أوبرال: “إذا وصلت 70 إدارة تحرير فعلا إلى نتيجة أن حزبا ما قام بعمل سيء، وكان ذلك بالصدفة قبل إجراء الانتخابات، لكان ذلك مشروعا تماما ويتم ضمانه من خلال حرية الصحافة”، مؤكدا أن تصريحات كرامب-كارنباور خاضعة بالطبع أيضا لحرية الرأي، واستدرك قائلا: “ولكن ردة فعلها العاطفية بعد الانتخابات تكشف عن حالة عجز كبيرة في التعامل مع العالم الرقمي”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها