اخبــا ا ر ألـمانـيا ا ا .. AksAlser.com

ألمانيا : رغم جودة الروبوتات العامل البشري ما زال مطلوباً .. هذا المطار مثالاً

يوجد في منطقة العبور بمطار فرانكفورت، في الوقت الحالي، روبوت عند منطقة وصول الأمتعة، وقبل الخروج الجمركي مباشرة، يقول الكمبيوتر بصوت ودي: “مرحبًا، أنا فراني – كيف يمكنني مساعدتك؟”.

ونقلت صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ“، عن توباس زوغروتزكي، من إدارة تكنولوجيا المعلومات للمشاريع الرقمية، لشركة فرابورت للمطارات، قوله: “السؤال عن أماكن المراحيض يتم سؤاله بالتأكيد 20 مرة في الساعة”، لهذا فيقوم الانسان الآلي “Franny” في منطقة المحطة بالإجابة على الأسئلة الروتينية، مثل السؤال حول موقع البوابة اليمنى، وموعد الرحلة المعنية، أو مكان الحمام، أو أية معلومة أخرى.

وأضافت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه مع كل هذه المعلومات، يمكن لـ “Franny” المساعدة دون عناء، وبالطبع، وبما أنه في المطار، فإنه متعدد اللغات، اللغتان الألمانية والإنجليزية هما اللغتان الرئيسيتان، ولكن أيضًا يفهم الأنسان الآلي اللغات الفرنسية والإيطالية والإسبانية والصينية والروسية والبولندية، كما أنه أيضاً قادر على التعلم.

لكن في الحقيقة، وبالرغم من الذكاء الاصطناعي العالي الذي يتمتع به فراني، فهناك ازديد في الطلب على “العامل البشري”
وعلى الرغم من أن هناك مجموعة متنوعة من الأسئلة يمكن أن يجيب فراني عليها، حول المطاعم مثلاً أو التسوق أو ميعاد الرحلة، فإنه وعندما يصبح الأمر أكثر تعقيدًا، فإنه يجب أن يكون هناك تدخل من الجانب البشري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها