تزايد الشعور بالعزلة و الوحدة بين الألمان !

كشف تقرير صحفي أن عدد الأشخاص الذين يشعرون بالعزلة والوحدة في ألمانيا يزداد دائما.

ونقلت صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية في عددها الصادر الخميس عن رد الحكومة الاتحادية على استجواب من الحزب الديمقراطي الحر أن معدل الشعور بالعزلة والوحدة في ألمانيا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و84 عاما زادت بنسبة 15 بالمئة تقريبا في الفترة بين 2011 و2017.

وجاء في رد الحكومة الذي استندت فيه على بيانات المركز الألماني للشيخوخة أن إجمالي 2ر9 بالمئة من الأشخاص في هذه المرحلة العملية شعروا بالوحدة والعزلة في عام 2017، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مشكلات أيضا بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما، وفقا لما جاء في وثيقة الحكومة.

وفي دراسة طويلة المدى عن صحة الأطفال والمراهقين بألمانيا، ذكر 2ر4 بالمئة أنهم يشعرون بالعزلة غالبا أو دائما، وقال 6ر27 بالمئة منهم إنهم شعروا بذلك أحيانا أو نادرا- وزادت النسبة بين الفتيات عنها بين الشباب، بحسب ما نقلته الصحيفة عن وثيقة الحكومة.

وبالرجوع إلى دراسات علمية، توصلت الحكومة الاتحادية إلى نتيجة أن الانعزال الاجتماعي بصفة خاصة يؤثر على ظهور أمراض مزمنة ومسارها.

وقال خبير الشؤون الصحية بالحزب الديمقراطي الحر أندريف أولمان: “إننا بحاجة لاستراتيجية لمكافحة العزلة”، موضحا أنه يندرج ضمن ذلك وضع مفاهيم مبتكرة للسكن والنشاط الحركي وكذلك دعم الكفاءة الصحية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها