ألمانيا : عملية كبيرة للشرطة جراء ” سرقة قرد ” .. و انتقادات لمتجر الحيوانات بسبب ” بيع حيوانات غريبة ” ! ( فيديو )

تسببت سرقة قرد بعملية كبيرة للشرطة في مدينة دويسبورغ، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

وقالت صحيفة “راينيشه بوست“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أربعة شبان صغار في السن، سرقوا القرد الصغير جيمي (من نوع القشة المألوفة) من متجر كبير للحيوانات في حي “نويمول”، بمدينة دويسبورغ، ثم حاولوا بيعه في الشارع مقابل 200 يورو، على الرغم من أن تكلفته في المتجر 999 يورو، بحسب ما قالت الشرطة.

وبدلاً من حصول الشبان الأربعة على مشتري للقرد المسروق، عانى أحدهم من عضة دموية في إصبعه من القرد.

وتسبب تدخل الشرطة الكبير بعد ذلك بتوتر اللصوص الصغار، حيث قاموا بوضع القرد في علبة من الكرتون، ثم وضعوها في يد رجل مسن، وحين أراد الأخير الاتصال بالشرطة، لاذ الأربعة بالفرار.

وحضرت الشرطة وأعادت “جيمي” إلى مدير متجر الحيوانات.

وأشارت الصحيفة إلى أن متجر الحيوانات (صاحبه نوربيرت زاياك) واجه سابقاً نقداً كبيراً لبيعه حيوانات غير اعتيادي تربيتها، فبالإضافة للأرانب وحيوانات القداد القارضة (الهامستر) والأسماك، يُعرض للبيع هناك تماسيح صغيرة وحيوانات الكسلان وقرود.

وقال زاياك للصحيفة: “إن الاعتقاد بأن البيع يتم بسهولة هو انطباع خاطئ، حيث أنه ليس بمجرد دفع الثمن لمتجرنا تتم عملية شراء قرد مثلاً ببساطة، حيث يجب على المهتمين أولاً الذهاب إلى مكتب الخدمات البيطرية المسؤول وعرضهم هناك رغبتهم امتلاك قرد، ومن ثم يحصلون على شهادات بعد تعلمهم كيفية تربية الحيوان المطلوب شرائه”.

وأضاف زاياك أن الشهادات المذكورة تتطلب الكثير من الاجراءات والامتحانات، التي يتطلب اتمامها عاماً من الصبر.

وختمت الصحيفة بالقول إن نشطاء حقوق الحيوان لا يكفون عن انتقاد من يقتنون أنواعاً غريبةً من الحيوانات، دون أن يكونوا قادرين على تلبية متطلباتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها