دراسة : 67% من السوريين ” عاملون بأجر ” .. و هذه أجورهم بالدولار شهرياً

قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن “دراسة نشرها مركز دمشق للأبحاث والدراسات (مداد) اعتبرت أن رفاهية المجتمع السوري تتوقف على مستوى دخول العاملين بأجر في المقام الأول كون العاملين بأجر يشكلون الغالبية العظمى من أفراد المجتمع السوري 67 بالمئة، مؤكدة بالتالي أن تنمية هذه الدخول يُفترض أن يكون الإسهام الجوهريّ للسياسات الاقتصادية في السنوات القادمة.

وأضافت: “لفتت الدراسة التي أعدها أستاذ الاقتصاد في جامعة دمشق رسلان خضور إلى أن وسطي الرواتب والأجور في القطاع الحكومي والقطاع العام الاقتصادي يقدر بحدود 40 إلى 45 ألف ليرة شهرياً (حوالي 75 دولار)، بينما يتراوح وسطياً في القطاع الخاص ما بين 65 إلى 70 ألف ليرة شهرياً” (120 دولار).

ورأت الدارسة أن هناك تراجعاً مريعاً في الدخول الحقيقية لأصحاب الرواتب والأجور منذ العام 2011 بالمقابل هناك زيادة حقيقية في دخول الملكيّة وفي الأرباح الحقيقية إذ تبلغ نسبة العاملين بأجر من إجمالي عدد المشتغلين 66,5 بالمئة، بينما نسبة أصحاب الأعمال 3.7 بالمئة ونسبة العاملين لحسابهم الخاص 29,8 بالمئة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. نظام الأسد خلف الشعب وشرزمه وجعل تسعين بالمائة منه صغار كسبة واجراء ومعدمين وعشرة بالمائة فاسدين حرامية مرتشين مختلسين…وعلى غب من المال العام بداية من رأس هرم السلطة إلى الحاشية والازلام النافذين…واخيرا زاد في الطنبور نغما اتانا بالروس والايارنة يشاركوه بالنهب والشفط تحت مسمى استثمارات هههههههه عيشوا تحت سقف الوطن والذي بحقيقة هذا السقف ليس سوى البوط العسكري وسوط الجلاد العمى على هيك بلد متل قفى الصرماية.

  2. كذابين
    نعم في فقر و مدقع كمان بس السوريين الي بالداخل شبعانين اكتر منكم
    رفقاتي الأغلب بياخد راتب بين ٣٠٠ و ٤٠٠ دولار

    1. أنت صادق بس رفقاتك كذابين….مافي بسوريا هيك أجور أبدا….الراتب التقاعدي مثلا بعد 30 سنه لا يتعدي ال 80 دورلار…..حتي القطاع الخاص أجوره معدومه وهذا من قبل ال 2011 وفي العاصمه الأقتصاديه حلب…رفقاتك الكذابين ما حيحطوها واطيه الك اللي بررا أبدا….أكيد رح يخرطو هيك حكي….اه صحي..ممكن يكون كلاكهم صحيح بس بحاله كانو موظفين دوله عميرتشو من تحت وفوق الطاوله…..غير هيك مستحييييييييييييييييل….بلدنا ومنعرفها…..