ألمانيا : حفل ضخم منتظر في هذه المدينة بهدف الوقوف ضد الكراهية و العنصرية و معاداة الأجانب .. و عمر سليمان ضمن المشاركين

في أيلول من العام الماضي، حضر حوالي 65 ألف شخص حفل “نحن أكثر”، في كيمنيتس، والآن تم طرح الفكرة مرة أخرى.

موقع “فراير برسر” الألماني، قال، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مدينة كيمينتس سوف تشهد في الرابع من تموز مهرجاناً للموسيقى والديمقراطية والمجتمع المفتوح، في 40 موقعًا مختلفا، وسيشترك في الحفل شخصيات وموسيقيون بارزون، من بينهم هربرت غرونماير، الذي سيعزف مع موسيقيين وفرق موسيقية أخرى مجانًا.

وسيشارك المغني الشعبي السوري “عمر سليمان” في المهرجان، في حين سيعلن المنظمون عن تفاصيل الحفل الموسيقي، والعروض في المستقبل القريب.

الحدث الرئيسي هو استمرار حفل “نحن أكثر”، الذي حضره في 3 أيلول من العام الماضي حوالي 65 ألف شخص، في وسط مدينة كيمنيتس، كرمز للديمقراطية والمجتمع المفتوح، وكان هذا الحفل بمثابة رد فعل على مظاهرات كراهية الأجانب بعد جرائم القتل المزعومة، التي أتُهم طالبو اللجوء في نهاية آب بارتكابها.

من المفترض أن يكون مهرجان “Cosmos” مع حفل “نحن أكثر”، أكثر من مجرد حفل موسيقي، حيث أنه مفهوم مفتوح يرغب فيه الممثلون المحليون من مجالات الفن والموسيقى والرياضة والصناعة في تنظيم برنامج للحفلات الموسيقية والقراءات والمعارض والمناقشات في وسط المدينة، وذلك بحسبما وصفها سوريون ومسؤولون آخرون، كما أنه يجب جمع الكثير من الأموال من الرعاة.

فرقة “Chemnitz Kraftklub”، التي ساهمت بشكل حاسم في نجاح الحفل الموسيقي في 3 أيلول في العام الماضي، هي أيضاً واحدة من المبادرين لمهرجان “Cosmos”.

على الجانب الآخر، شارك هربرت غرونماير بالفعل من قبل في مبادرات في ولاية سكسونيا، ضد العنصرية وكراهية الأجانب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد