اقتصاد توقعات بتفوق فرنسي كبير على ألمانيا في النمو خلال 2019

قالت وكالة الإحصاء الرسمية في فرنسا، الخميس، إن اقتصاد البلاد سيحافظ على نمو مطرد حتى نهاية العام، على الرغم من تباطؤ النمو العالمي، بفضل مكاسب لدخل الأسر تدعم إنفاق المستهلكين.

وبوتيرة النمو الحالية، فإن الاقتصاد الفرنسي سينمو بنسبة 1.3% على مدار العام بكامله، وهو ما سيجعل فرنسا تتقدم بفارق كبير على ألمانيا، حيث من المتوقع أن يحقق أكبر اقتصاد في أوروبا نموا قدره 0.6%، وفقا لتقديرات البنك المركزي الألماني.

وتوقعت الوكالة أن فرنسا (ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو) تتجه لتسجيل نمو فصلي قدره 0.3% في كل ربع هذا العام، وفي تحديث لتوقعاتها الاقتصادية الفصلية قلصت الوكالة تقديراتها للنمو في الربع الثاني من 0.4% في تقديراتها السابقة.

وقدرت وكالة الإحصاء أن إنفاق المستهلكين سينمو بما يتراوح بين 0.3% و0.5% هذا العام، مع زيادات في الدخل القابل للإنفاق، خصوصا في الربعين الأول والأخير.

ومع نمو مطرد على مدار العام، من المتوقع أن يضيف الاقتصاد الفرنسي ما يقارب 50 ألف وظيفة جديدة في الفترة المتبقية من العام، بعد أن أوجد نحو 100 ألف وظيفة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ومع تلك الوتيرة، فإنه من المتوقع أن ينخفض معدل البطالة في فرنسا من 8.8% في نهاية العام الماضي إلى 8.3% بحلول نهاية العام الجاري. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها