أخبار ألمانيا | || .. AksAlser.com

يتزايد عدد المتطرفين من مختلف التوجهات في ولاية براندنبورغ الألمانية، وهو ما أوضحه وزير داخلية الولاية، كارل هاينز شروتر، ورئيس المخابرات الألماني فرانك نورنبرغر، يوم الأربعاء، عند تقديمهم لتقرير المخابرات الألمانية لعام 2018.

وقدمت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، لمحةً عامةً عن أهم توجهات التطرف، حيث ما يزال التطرف اليميني يمثل المشكلة الأكبر في براندنبورغ، وللمرة الخامسة على التوالي، ارتفع عدد المتطرفين اليمينيين إلى 1675، حيث يعد هذا زيادة بما يعادل 135 شخصاً مقارنة بعام 2017.

ويعتبر العدد الحالي للنازيين الجدد هو الأعلى منذ عام 3199، كما يصنف جهاز المخابرات ما يقرب من 75% من جميع المتطرفين اليمينيين المعروفين على أنهم يتجهون للعنف ولديهم ميول عدوانية، ومع ذلك، فإن أعمال العنف ذات الدوافع المتطرفة اليمينية، ما تزال على مستوى العام السابق نفسه، وتقدر بحوالي 123 حالة.

وينشط المتطرفون اليمينيون خاصة في جنوب براندنبورغ، وقال وزير الداخلية إن هناك مشهدًا مختلطًا للنازيين الجدد، ومحبي موسيقي الروك، وحراس المراقبة، والفنانين القتاليين، وموسيقيي الكراهية، والمثليون، وغيرهم، والتي تزداد ازدحامًا وترابطًا على مدار عقود.

كما علق وزير الداخلية شروتر على قضية قاضي كاسيل الرئاسي، والتر لوبكي، الذي زُعم أنه قُتل بالرصاص من قبل النازيين الجدد، في براندنبورغ، وقال شروتر: “لا توجد اي أدلة حتى الآن”، وقال شروتر: “المتطرفون يشبهون محطات الطاقة النووية التي تتمتع بحماية ضعيفة في الوقت الحالي، لأن الصمامات يمكن أن تنفجر في أي وقت، مما يؤدي إلى مثل هذه الأعمال”.

بشكل عام، لا ينتمي حوالي ثلثي المتطرفين اليمنيين إلى أي أحزاب أو هياكل غير حزبية، وفي المجموع، هناك 20 مجموعة من هذه المجموعات اليمينية المتطرفة.

من ناحية أخرى، زاد عدد المتطرفين اليساريين، حيث وصل إلى 620 متطرفًا في عام 2018، أي 100 أكثر من العام السابق، وبحسب المخابرات الألمانية، فقد انخفضت الجرائم العنيفة التي تم ارتكابها من التطرف اليساري إلى 18، في عام 2017 بلغ عددها 24.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها