” النساء استخدمن أساليب لم تكن مستخدمة ” .. انتحار عشرات السوريين منذ بداية عام 2019 !

قالت وسائل إعلام موالية، الثلاثاء، إن “سوريا سجلت منذ بداية العام الحالي 59 حالة انتحار على مستوى البلاد، في إحصائية لم تشمل، محافظات دير الزور والرقة وإدلب والحسكة، بينهم 27 امرأة و11 قاصراً أحدهم عمره 10 سنوات”.

ونقل الإعلام الموالي هذه الإحصائية عن “المدير العام لهيئة الطب الشرعي في سوريا زاهر حجو”.

وأضاف حجو أن “الشنق كان الطريقة الأكثر استخداماً من قبل المنتحرين، حيث بلغ عدد المنتحرين شنقاً 20 حالة، ومن ثم التسمم 15 حالة، تلتها حالات إطلاق النار 13 حالة، ومن ثم الرمي من شاهق 9 حالات”.

وأشار إلى أن “20 حالة انتحار سجلت في ريف دمشق، تلتها محافظة حمص ب9 حالات، وفي حلب وطرطوس 8 حالات، وفي السويداء وحماه 5 حالات، وفي اللاذقية ودرعا 4 حالات، و2 في دمشق”.

ولفت المدير إلى أن “النساء استخدموا بعملية انتحارهم، أساليب لم تكن تستخدم قبل الحرب، مثل الشنق وإطلاق النار، حيث كانت تستخدم الطرق الاقل دموية، مثل السموم، الأمر الذي يدل على التغيرات النفسية التي حلت بالأشخاص نتيجة الحرب”.

وبين المنتحرين 11 قاصراً، الأمر الذي يعتبر مؤشراً غير جيد ومخيف، كونه العدد يتزايد بشكل ملحوظ، على حد تعبيره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. جميع الحلات التي حصلت في سوريا نتيجة ظلم النظام للشعب السوري و فشله في ادارة البلاد و تامره مع المحتلين الروس و الايرانيين على الشعب السوري

  2. يعني شخص اسمه زاهر حجو ومستلم مدير عام سبب كاف وواف للانتحار!!
    قال حجو ههه.. ناقصنا .. ما بيكفي مستلمين الجوامع وشؤون الدين والمعاهد وصناديقها مروان وعدنان وعبد الستار شيخو والبوطي وابنه بالوراثة وكفتارو واولاده وبناته وحبش (فيه شرش كردي حتى ما حدا يقول ليش حاطط أسمو)

    1. لا حول ولا قوة الابالله الله يرحمهم يلعن كل من كان السبب من خدام صهاينا للصهاينة للامريكان وكل داعميهم اوروبا ولغرب ولحساب يطول ولنا معكم صولة واحدة نفنيكم فيها نحن اسود الحق

  3. لا تصدقون مثل هذه الأخبار كذابين ما فيه حد انتحر انتوا الإعلام الكاذب