ألمانيا : حزب الخضر يواصل صعوده .. و عدد أعضائه يصل إلى رقم قياسي

وصل عدد أعضاء حزب الخضر الألماني إلى رقم قياسي حيث بلغ 85 ألف عضو.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال ميشائيل كيلنر، الرئيس التنفيذي للحزب إن عدد الأعضاء زاد خلال النصف الأول من العام الحالي بمقدار 10 ألف عضو، وهي زيادة لم تحدث بمثل هذا المقدار في مجمل عام 2018.

وكان عدد أعضاء الحزب بلغ 65 ألف عضو في نهاية 2017، ووصف كيلنر هذا النمو بأنه “مثير للانتباه”،

وأضاف: “نشهد إقبالا في كل أنحاء ألمانيا ولاسيما في سكسونيا وبراندنبورج (اللتين ستجري فيهما انتخابات برلمانية قريبا)، وهذا يعطينا قوة وطاقة للمعركة الانتخابية”.

يذكر أن من المنتظر إجراء الانتخابات البرلمانية في ولايتي سكسونيا وبراندنبورج في مطلع سبتمبر المقبل.

وعلى الرغم من المستوى القياسي لعدد أعضاء حزب الخضر حاليا، إلا أنه يعد حزبا صغيرا مقارنة بحزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي وبالحزب الاشتراكي الديمقراطي، إذ بلغ عدد أعضاء حزب ميركل في مطلع العام الحالي نحو 415 ألف عضو، فيما يبلغ عدد أعضاء الحزب الاشتراكي في الوقت الراهن نحو 426 ألف عضو.

وتظهر أحدث استطلاعات الرأي استمرار تنامي شعبية الخضر واحتلاله المركز الثاني في قائمة الاحزاب الأكثر شعبية بفارق نقطة واحدة عن تحالف ميركل المسيحي الذي يضم حزبها والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، حيث حصل الخضر في الاستطلاع الأخير للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) على 26%، فيما حصل المسيحيون على 25% والاشتراكيون على 13%.

ويملك حزب الخضر أصغر كتلة برلمانية في الكتل الست التي يضمها البرلمان الألماني حاليا إذ أن الخضر كانوا قد حصلوا على 9ر8% في انتخابات 2017.

ويرتبط الإقبال على حزب الخضر وزيادة شعبيته بقضايا الحزب الرئيسية المتمثلة في حماية المناخ والبيئة، إذ أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يؤرق العديد من الاشخاص.

وحسب استطلاع القناة الاولى بالتلفزيون الألماني، فإن 69% من الألمان يرون أن الائتلاف الحاكم المكون من تحالف ميركل والحزب الاشتراكي مقصر في جهود حماية المناخ.

وأعرب 92% ممن شملهم الاستطلاع عن تأييدهم للتوسع في مصادر الطاقة المتجددة، ورأى 68% أن رفع أسعار رحلات الطيران عبر تطبيق ضريبة على الكيروسين أمر منطقى. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها