حزب الله يعزز سيطرته في القلمون الغربي .. أسلحة ثقيلة و مقرات عسكرية في هذه المناطق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن حزب الله اللبناني عمد خلال الأيام الماضية إلى نشر قوات له ضمن مناطق جديدة في القلمون الغربي بريف محافظة دمشق.

وجرى سحب القوات من مناطق متفرقة يتواجد فيها حزب الله داخل الأراضي السورية نحو مواقع جديدة في القلمون الغربي كما نقل الحزب مع المقاتلين أسلحة ثقيلة من صواريخ قريبة وبعيدة المدى ورشاشات ثقيلة، حيث ثبت نقاطاً جديدة له في منطقة التلال المطلة على بلدة فليطة، وأنشأ متاريس وغرف خشبية في تلك النقاط، كما أخفى سلاحه وسياراته في المغر والخنادق المحفورة مسبقاً في المناطق الجبلية هناك.

وأضاف المرصد أن حزب الله استحوذ على بناء سكني كامل بجانب مسجد ضرار في حي القاعة بمدينة يبرود ورفع أعلام الحزب عليه، أما في منطقة قارة فقد سيطر حزب الله على منازل في أحياء الكرب والمشفى والملعب البلدي، واتخذها كمقرات عسكرية، فضلاً عن إنشاء مقر رئيسي له في منطقة البيدر الواقعة على الطرف الغربي من قارة، والذي أصبح يحوي آليات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة بداخله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. على حزب الله وأنصاره ومؤيديه وداعميه عليهم جميعاً لعنة الله والناس أجمعين

  2. الظاهر انو انقلب الوضع من بعد ما كان في احنلال سوري للبنان صار في احتلال لبناني لبعض المناطق في سوريا ههههههه

  3. حافظ الأسد حافظ على أمن الصهاينة وانشأ حزب الله لنفس الغرض وهو فرم اللبنانيين والسوريين ليطيب للصهاينة العيش حسب وجهة النظر الصهيونية. من اجل سكت الإعلام الغربي عن فرم النصارى وتهجيره لهم من لبنان وسورية ، فقط ليطيب للصهاينة العيش ، ليس إلا