الإعلام الروسي الرسمي : ” تفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقاً تجارياً في سوريا ” !

قدم الإعلام الروسي الرسمي مجموعة من الأكاذيب الجديدة، في محاولة لنفي المجزرة التي ارتكبتها طائرات الأسد وبوتين في معرة النعمان بريف إدلب.

وزعمت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن “مصادر محلية في محافظة إدلب كشفت معلومات عن الجهة التي استهدفت سوقا تجاريا في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي”.

وأضافت: “وصل إخطار من قيادة هيئة تحرير الشام، يطالب تنظيم الخوذ البيضاء التابع له، برفع الجاهزية في مدينة معرة النعمان، وذلك قبيل حوالي 20 دقيقة من انهمار القصف الصاروخي على المدينة”.

وتابعت سرد أكاذيبها بالقول إن “مسلحي تنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) هم من قاموا باستهدف السوق التجاري في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، عبر استخدام صواريخ شديدة الانفجار تم إطلاقها من مزارع بلدة كفرومة القريبة التي تعد أحد المعاقل القريبة للتنظيم في محيط معرة النعمان”.

وأضافت أن “القصف الصاروخي يحقق لتنظيم جبهة النصرة عدة أهداف، إذ تستطيع اتهام الجيش السوري أو الطيران الحربي الروسي باستهداف المدنيين من جهة، كما أنه يتيح للجبهة الانتقام الذي طال انتظاره بحق أهالي معرة النعمان الذين لطالما منعوا جبهة النصرة من الدخول إلى مدينتهم وخاضوا معها عشرات الاشتباكات المسلحة بالأسلحة المتنوعة، إضافة إلى دق اسفين بين الدولة السورية والضامن الروسي من جهة وبين أهالي معرة النعمان من جهة ثانية، وخاصة بعد تصريحات محافظ حلب حسين دياب التي أكد فيها منذ أيام أن: طريق دمشق حلب الدولي الذي يمر بالقرب من معرة النعمان سيتم فتحه قريباً”.

وتابعت أن “تصريح المحافظ ذياب ينم عن وجود تفاهم مع أهالي معرة النعمان يرعاه الجانب الروسي بشأن إعادة فتح الطريق المغلق منذ سنوات”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، نفت الاثنين، قصفها لمعرة النعمان واصفة تصريحات الدفاع المدني بالمزيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لكن نحن القاطنين بمنطقة المعرة شاهدنا طيران روسي يقصفنا ولم نرى او نسمع صواريخ من كفرروما التي تبعد عن المعرك ٤كم ولو حصل ذلك لرأته كل الناس
    تبا لكم يا مجمع الكذب والنفاق والاجرام

  2. يالطيففففف وكانوا هاي اول مجزرة يرتكبها الطيران الروسي والعلوي ..حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. هل التقنيات المتطورة الهائلة الموجودة لدى امريكا وأوروبا لا تتيح لها معرفة من اطلق الصواريخ!!؟؟ امريكا تعلم من اطلق الصواريخ وهي راضية لذلك يكذب القزم بوتين اكاذيب لا يمكن لأحد ان يصدقها .. فهو يعرف ان الغرب وإسرائيل لن يكذبون رغم علمهم بكذبه ومعرفتهم الحقيقة وتفاصيل اي شيء يجري في سورية.

  4. ليس طيران النظام ولا الروسي ، لأن الاثنين لا يخافون منكم ، ان قصفوكن سيقولون اننا قصفناكم بدون اَي خوف

  5. كنت على بعد بضعة أمتار من مكان الاستهداف قبل ربع ساعة ، و كانت طائرة الاستطلاع الروسية تحوم منذ ساعة في أجواء المعرة ، و سمعت صوت الطائرة الروسية التي قصفت المعرة ، و تبعها طائرات للنظام تناوبت على قصف المعرة و ريفها لمنع طواقم الاسعاف من المساعدة في انتشال المصابين و الشهداء ، كل هذه المعلومات موثقة لدى الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء” عبر مراصدها بالساعة و الدقيقة،
    و نقول للروس و بشار المجرم : تباً لكم و لأكاذيبكم التي لا يصدقها عاقل و يرفضها الطفل الصغير … لن يفتح طريق حلب – دمشق إلا بتحرير سوريا من رجس بشار الكيماوي و طرد الروس و المجوس أو باستشهاد آخر معري يتنفس هواء هذا البلد المبارك !