” سيدفنون تحت التراب أو سيقبلون بالذل ” .. تصريح جديد للرئيس التركي حول المنطقة الآمنة في سوريا و ما تصمم تركيا على فعله بعد المحادثات مع أمريكا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا مصممة على تدمير الممر الإر. ها> بي شرق الفرات في سوريا، مهما كانت نتيجة المحادثات مع الولايات المتحدة حول إنشاء منطقة آمنة.

جاء ذلك في كلمة له، الجمعة، خلال اجتماع مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية، بالعاصمة أنقرة.

وأضاف: “أيا كانت النتيجة، فنحن مصممون على تدمير الممر الإر. ها> بي شرق الفرات بسوريا”.

وأشار أن “من يمارسون البلطجة بالاعتماد على قوات أجنبية في المنطقة، إما أن يدفنوا تحت التراب أو يقبلوا بالذل”.

وأوضح أنه “لا يمكن للحظر الأوروبي والأمريكي الذي لم يعد مخفيا ضد تركيا وتزويد الارها. ؟بيين بالأسلحة والمعدات ضمن عشرات آلاف الشاحنات أن تثنينا عن إيجاد حل لمشكلة الإر؟ .هاب”.

وقال: “نقوم وسنقوم ما يتوجب القيام به، ولا حاجة لنا لأخذ أذن من أجل ذلك، ولا يمكن لأي عقوبة أن تثني تركيا عن أولوية أمنها”، مضيفا: “نحن في طريقنا نحو إيجاد حل دائم للإر؟ . هاب”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. والله ليشلخونك مثل ما شلخوا اللي على اساس صقور من قبلك يا كذاب يا افاك

  2. يا معلم لو ما كنتوا جرذان و خدم و مطوبزجية للاميركان و الارروبيين ما كنتوا صرتوا دولة و كانوا دفنوكون من زمان و صرتوا اثر بعد عين.. و الله و صار للجرادين هيبة.. بس قربت شغلتكون.. مهمة كلب الحراسة رح يسحبوا رخصتها منكم..

    1. انت أجدب لو اعتقدت ان اللعب باستقرار دولة بحجم تركيا بالاقتصاد وعدد السكان والموقع الجغرافي هو امر ممكن يخطر ببال امريكا وأوروبا!!
      أما هذي المفردات مثل .. كلب حراسة .. عميل.. جبان.. عبد امريكا… منفرجيكن .. والله لنعمل فيكن كذا … وغيرها التي تعودناها في التعليقات .. هذه ممكن تنفس غضبك أو تجعلك ترتاح لاعتبارات لديك خاصة بك.. ولكن على ارض الواقع تساوي صفر. لا شيء.. سياسات الدول اكبر بكثييييير من تعليقات عاطفية تستند الى التمنيات فقط.

    2. يا معلم نحنا السوريين كنا منعرف تركيا انها بناطلين جينز وقمصان قطن وبسكويت اولكر .. يعني البضاعة اللي كانت توصلنا شي تهريب وشي مستورد… بس يا معلم طلعت تركيا غير.. بدنا كتير لنوصل للي موجود بتركيا . شعب بيفلح الصخر وما بيمل .. والطفل الصغير بيكون بالشارع بيسمع النشيد الوطني من شي مدرسة بيوقف باستعداد .. وبذكرى ساعة ويوم وفاة اتاتورك كل سنة الناس بيوقفوا سياراتهم وبينزلوا بيوقفوا دقيقة صمت!!! وما حدا بيحط على سيارته صورة حدا من المسؤولين .. فقط العلم التركي ورمز لصورة مؤسس الجمهورية! أو اسم أو علم فريق كرة قدم! شوف الاحترام والثقافة الوطنية!! . . هالشي شفناه بعيوننا وبصراحة ما كنا منعرف.. فسيبك من قصة جرذان ومطوبزين ووو .. ما ظابطة.

  3. الله محييك ابو بلال والله ينصرك على من عاداك نحن نعلم جيدا بان الضغوط الداخلية والخارجيه كبيرة جدا عليك لكن نعلم ايضا انك قائد متمررس ومحنك وتعرف كيف تحوول سهام وخناجر الغدر الى اهلها ونعلم مايعانيه السوريين الان من ضغوط في تركيا اغلب اسبابه هم المعارضين من العلمانيين واليساريين والاقليات الحاقده على الاسلام والمسلمين

  4. شبعنا بيض وحكي وعلاك مصدي شو فرقتو عن ايران بموضوع اسرائيل غير السوالف المصدية . دمرو نص اظلب وقتلو نص الي فيها وهي محسوبة عليكم . اقل شي ايران عمتدافع بالقول والفعل عن الخنزير تبعنا . واللعنة على روح الخالد الفاطس والخميني الى الابد .

  5. أردوغان إرهابي رقم واحد ، حاضن تنظيم القاعدة في أدلب ومخرب رئيسي ومفتن قوي بين أطياف الشعب السوري، وقاتل الشعب السوري عموما وإكراد سوريا خصوصا، ومقايض نذل للمناطق السورية.

  6. والله أنك اكبرارهابي تدورمصلحتك دخلت داعش ولما صارالبلالذقنك صرت بدك تحارب الله ينتقم منك اشدانتقام

  7. عو عو عو عوووووو..إذا كثر النباح من حولك فاعلم بأنك أوجعت الكلاب.هربجي كورد وكوردستان

  8. اردوغان كان و ما يزال يعمل لأجل مصلحة الشعب التركي فقط لاغير.
    العتب على اللي طوبز و باع شرفه من شان الكرسي.

  9. الله يعلم كل شئ
    ولا تعليق ع اردوغان لانو شخص مخبا بتيابو
    كنا مفكرينو مع الشعب السوري
    وتبين انو بس لمصلحتو عم يشتغل

  10. الاكراد جراثيم خونه بيتحالفو مع الشيطان ضد العرب حقد دفين بقلبهم وبيتمسحو بالإسلام