في السويد .. مواعيد اختبارات الحصول على رخصة قيادة السيارات ” تباع بالأسود “

كشفت وسائل إعلام سويدية عن “وجود حالات فساد في إجراءات فحص الحصول على شهادة قيادة السيارات، تتعلق بتجاوز قوائم الانتظار لمواعيد تلك الاختبارات”.

ونقلت شبكة “الكومبس” السويدية، أن “بعض الأشخاص قد وضعوا أنظمة لبيع مواعيد اختبار القيادة بالأسود على الإنترنت”.

وقال ريكارد غرانلوند نائب مدير اختبارات القيادة في مصلحة النقل والمواصلات السويدية: “لقد أدركنا المشكلة منذ عدة سنوات واتخذنا بعض التدابير لمنع هذا النوع من سوء الاستخدام، على سبيل المثال أدخلنا متطلبات الدخول لإجراء الحجوزات للأفراد بعد تحديد الهوية عن طريق معرف البنك، ولكن في حالات الغش المكتشفة تبين أنه يتم استخدام النظام نفسه الذي تستخدمه مدارس تعليم القيادة وهي مشكلة أكثر صعوبة في حصرها حيث أن مدارس القيادة نفسها هي التي تتولى الحجز”.

وأضاف: “إذا رأينا أن النظام قد أسيء استخدامه وفقًا للاتفاقية المبرمة مع مدرسة القيادة المعنية، فيمكننا إلغاء صلاحيات تلك المدرسة في الوصول إلى نظام الحجز وهذا ما يؤثر على مدرسة القيادة بأكملها وليس فقط الشخص الذي أساء استخدام النظام”.

وأوضح المسؤول في مصلحة النقل أنه لا يمكن رفض اختبار السائق لمجرد أنه اشترى وقتًا لإجراء اختبار قيادة السيارة، ولكن يجب عليه أن يدفع عقوبة مضاعفة، جزء منها تأخذه مصلحة النقل السويدية والجزء الآخر للشخص الذي أُسيءَ استخدام نظام حجزه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد