بعد الاتفاق الأمريكي التركي .. أول تصريح للوحدات الكردية و تحذيرات من ” الحرب الكبيرة “

قال مسؤول كردي كبير يوم الأربعاء لرويترز إن هجوم تركيا على قوات سوريا الديمقراطية سيشعل ”حربا كبيرة“ إذا فشلت جهود الولايات المتحدة في وقف خطط أنقرة.

وقال بدران جيا كرد إنه في حالة وقوع هجوم سيكون على معظم القوات الانتشار على الحدود مع تركيا ولن تستطيع مطاردة الخلايا النائمة لتنظيم الدولة الإسلامية أو حراسة آلاف السجناء من التنظيم.

وقال جيا كرد وسياسي كردي كبير آخر إن نتائج المحادثات الأمريكية-التركية لا تزال غير واضحة.

وقال جيا كرد وهو مستشار للإدارة ذات القيادة الكردية: ”نحن كإدارة ذاتية نرجح ونرغب الحل السياسي والحوار كخيار استراتيجي“.

وأضاف ”لكن إذا استنفذت تلك الجهود الإقليمية والدولية سنكون مع مواجهة عسكرية قوية وشاملة“.

وقال جيا كرد إن وقوع هجوم تركي سيؤدي إلى ”صراع كارثي“ يبذل المسؤولون في قوات سوريا الديمقراطية أقصى ما في وسعهم لمنع حدوثه من خلال المحادثات مع الدول الأجنبية لكن ”الصمت الأوروبي لا يخدم الاستقرار والحل السياسي والقضاء على الإرهاب، وكذلك الموقف الروسي غير جدي لعرقلة أي عدوان محتمل على مناطقنا“.

وأضاف ”ومن الجانب الأمريكي، هناك محاولات وجهود لعرقلة الهجوم التركي ولكن بحاجة إلى حزم وحسم ودعم دولي“.

وكرر مرة أخرى تحذيرات أطلقها قادة أكراد في الأشهر القليلة الماضية من أن وقوع هجوم سيتسبب في فوضى يمكن أن يستغلها المتشددون الإسلاميون للظهور مجددا. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اغسل إيدك من أوروبا …لأن أردوغان يهددهم بفتح الطريق للاجئين ، أما روسيا ممكن تقدم لكم المنفذ الأخير عندما تتضايقون وتصلون إلى مرحلة حرجة في الصدام مع تركيا.
    لم يبق لكم إلا ترمب وهذا لا يشد به الظهر
    ولا متسع من الوقت لتراجعو حساباتكم
    فما أنتم فاعلون ؟