ألمانيا : برلمانية متحولة جنسياً تنتقد قانون العبور الجنسي

انتقدت أول برلمانية ألمانية معلنة لتحولها الجنسي، تيسا جانزرير، قانون العبور الجنسي الذي يعود إلى نحو 40 عاما، مطالبة بإلغائه.

وقالت السياسية المنتمية لحزب الخضر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في ميونخ إن هذا القانون مهين ولا ينظر إلى المتحولين جنسيا على أنهم مواطنين كاملين وراشدين، وأضافت: “أرى أنه لا يحق لشخص أو دولة أو قاض تحديد جنس شخص آخر”.

تجدر الإشارة إلى أن المتحولين وثنائيي الجنس لا يشعرون بالانتماء إلى جنسهم البيولوجي، ويصعب تحديد عدد المتحولين جنسيا في ألمانيا. وترجح الحكومة الألمانية أن عددهم يزيد عن 7 آلاف شخص حتى عام 2011، بينما تقدر الجمعية الألمانية للمتحولين وثنائيي الجنس العدد بما يتراوح بين 219 ألف و500 ألف شخص؛ أي ما يعادل نحو 3ر0% و6ر0% من السكان.

وينظم قانون العبور الجنسي منذ عام 1981 الشروط التي يمكن للفرد أن يغير على أساسها اسمه وجنسه رسميا. ويعتبر القانون في حاجة ماسة إلى إصلاح شامل، حيث أعلنت المحكمة الدستورية الاتحادية في أكثر من حالة أن لوائحه غير دستورية.

وكانت الحكومة تعتزم إصلاح القانون الصيف الماضي. وعقب انتقادات كثيرة لمشروع القانون من جانب اتحادات معنية بالأمر، لا يزال من غير الواضح كيف ستمضي الحكومة قدما في خطط إصلاح القانون. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها