تحدث عن الطريق الآخر و الخطة البديلة .. أردوغان : قواتنا ستدخل شرق الفرات قريباً جداً

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن القوات البرية التركية ستدخل مناطق شرق الفرات في سوريا، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية الكردية والمدعومة من الولايات المتحدة، “قريبًا جدا”.

وأشار أردوغان في تصريحاته التي نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، الاثنين، إلى أن “تركيا مستعدة تماما لتنفيذ خططتها البديلة، في حال تم إجبارها على اتباع طريق آخر غير الذي تريده فيما يخص بشرق الفرات”.

وأضاف الرئيس التركي، الذي أعلن في وقت سابق، إنشاء منطقة آمنة عازلة على الحدود مع سوريا بمشاركة أمريكية، “نأمل ألا يلجأ أحد إلى اختبار عزمنا على تطهير حدودنا مع سوريا من الإره. ا بيين”.

وتابع أردوغان، في كلمته، خلال الاحتفال بالذكرى 948 لمعركة ملاذ كرد التي انتصر فيها السلاجقة على البيزنطيين، “إن شاء الله سنكلل نضالنا الممتد من العراق إلى سوريا (ضد بي كا كا/ي ب د)، وصولا إلى الحوض الشرقي للبحر المتوسط ومناطق أخرى، بالنصر”.

وحول إقامة المنطقة الآمنة في سوريا، شدّد أردوغان على أنّ “كثرة المكائد الخبيثة في المنطقة لن تحيدنا عن طريقنا”، على حد وصفه. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اردوغان شايف حالو ومو مصدق.أمريكا اذا بدها بتدعس عراسو وراس الي خلفوه وبتفرفر فوقون.إذا الطبل ترامب الي مالو علاقة بالسياسة راخيلو الحبل فهاد مو يعني تركيا بتقدر على أمريكا سياسياً وعسكرياً واقتصادياً…

    1. ترامب طبل .. واردوغان رح يدوسوا على راسوا .. و .. و .. الحيوان الاسد وينو ؟؟

    2. الاسد جلب كل الكلاب ع سوريامن روس وايران وضينيين وفغان واتراك واكراد وامريكا

  2. اردوغان اصبح مثل خامنيئي وترامب وبوتين لاتسمع منهم الا النباح ولا يوجد افعال