صحيفة روسية : ” سوريا 0:2 .. روسيا تسيطر على إدلب و الأتراك يتخلون عن المعارضة ” !

نشرت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية مقالاً لليوبوف شفيدوفا، بعنوان “سوريا 0:2 .. روسيا تسيطر على إدلب و الأتراك يتخلون عن المعارضة” تحدثت فيه عن “تقدم الجيش السوري في إدلب بدعم من الروس، وإصراره على تحريرها، واضطرار أنقرة إلى القبول بالأمر الواقع”.

وجاء في المقال: “خلال الأيام القليلة الماضية، أحرز السوريون والروس تقدما في شمال غرب الجمهورية العربية السورية. تمكنت قوات بشار الأسد والقوات البرية المتحالفة معها من المجموعات الشيعية والخبراء الإيرانيين من اختراق حدود إدلب والدخول إلى عمق المحافظة.

من الواضح أن اختراق حدود المحافظة المتمردة يفتح آفاقا جديدة أمام دمشق لاستعادة وحدة أراضيها.

وفي الصدد، يرى الخبير العسكري الروسي، أليكسي ليونكوف، أن انتقال مشكلة إدلب من حالة الجمود إلى المرحلة الساخنة تم التخطيط له من فترة طويلة، فالمشكلة الأساسية، في عدم قدرة تركيا على السيطرة على مجموعات المعارضة المسلحة والإرهابيين. ويترتب على ذلك أن أنقرة لم تف بالتزاماتها، وبالتالي، هناك عجز عن تنفيذ اتفاق سوتشي، وطالما الأمر كذلك، فلا يبقى سوى الحل العسكري.

إلى ذلك، فالتشكيلات المتحالفة مع الأتراك تؤذي أنقرة في الواقع. إنها تعرّض العسكريين الأتراك للهجوم، باستفزازها السوريين بالنار في مناطق محددة حيث توجد مراكز مراقبة تركية وما إلى ذلك.

ووفقا لليونكوف، لم تعد إدلب مشروعا جيوسياسيا شديد الضرورة، بالنسبة لتركيا. فبعد إقامة علاقات وثيقة مع روسيا، حصل أردوغان على العديد من الفوائد العملية، على سبيل المثال، لديه الآن تحت تصرفه أنظمة الصواريخ المضادة للطائراتإس-400. بالإضافة إلى ذلك، ترحب موسكو بمشاركة تركيا في مشاريع بريكس الاقتصادية، وهذا يفتح فرصا أمام الاقتصاد التركي المهزوز في الفترة الأخيرة، ويمكن اعتبار السيل التركي ومحطة أكويو للطاقة النووية بمثابة حبة الكرز على الكعكة، كل هذا، يشير إلى أن المواجهة بين روسيا وتركيا في إدلب لن تقع، على الأرجح”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. وتم شد السيفون بنجاح و امتلئت المجاري بالعبيد و جرذان الديوث
    مع تحيات اسعد الزبي

  2. أكيد مصلحة تركيا باتت اليوم مع روسيا بعد أن تخلت أمريكا عنها لصالح الكفار من الكرد في سوريا, و لكن هل ستقبل تركيا ان تبقى سوريا تحت حكم الكافر بشار.
    استخدمت تعبير كافر لأنه آن الاوان لان نستيقظ و نسمى الأمور بمسمياتها الحقيقية المجردة, فكفانا كذب و خداع للذات.

    1. أحسنت التعبير بقولك (الكفار من الكرد) لأن بي كا كا فعلا كفار وعبدة النار.. فأنت استثنيت الكرد المسلمين الجيدين المسالمين وأؤكد لك اننا مثلا في حي ركن الدين لن تجد كردي يؤيد الأحزاب الإرهابية المحسوبة على الكرد.. وقس على ذلك الأكثرية الكردية في فامشوا وعفرين التي ينعم الكرد فيها بالأمان والاطمئنان مع اخوتهم العرب بعد طرد ارهاب قسد منها. وثق ان صوت اكثرية الكرد مغيب بالقمع والإرهاب ولكن لا بد ان يعلو مهما طالت جرائم قيد الإرهابية لان الكورد لا يمكن ان يسلموا امرهم لعصابة ملحدة عميلة. والتاريخ يشهد بذلك من صلاح الدين الى الراهيم هنانو.

  3. قال يعني على اساس اردوغان ومخابراته ميتين على مساعدة الشعب السوري وقاتلين حالون ليخلصوا البلد من كل ظلم..لك شفناهون في حمص وحلب وحماة وسلموا المدن باوامرهون وكل الكتائب تحت صرمايتهم وما حدا بيحسن بيتحرك حركة او يقول كلمة الا بامر اردوغان..ومتل مابتع الغوطة ودوما زحلب وكل جيوب المقاومة مسان عفرين…وهلق كمان بتن الاتفاق مع قاتل الشعب السوري بوتين…سلمني الجزيرة وخود ادلب..نفس السياسة الوسخة سلم واستلم ..لك صدقا كل يوم عم نتاكد يوما بعد يوم من غباء وحماقة كل معارض الذي لايزال يصيح ويهلل للاتراك ولاردوغان بانو هو المخلص خليفة المسلمين …الاتراك كل مايهمهم هو قتل الكورد وابادتهم من على الارض…وللاسف نجح غسل دماغ الاغبياء بحماقة ان الكورد هم العدو الاكبر وليس بشار وبوتين الءين قتلوا منا مايزيد عن المليون شهيد….لايوجد اقذر من خطط الاتراك التي غيرت ديموغراوفية سوريا وضرب مكونات شعبها بعضهم ببعض ولاعلم ياشباب….طريق القصر الجمهوري لايمر من عفرين والجزيرة…بل كان على مقربة عندما كان الثزار في مدنهم وجيوب مقاومتهم قبل ان يسحبهم اردوغان من هناك لما تعلمون.

  4. لاحولا ولا قوه الإ بالله عليكم يا انجاس يااخوة القرده والخنازير دمرتو سوريا وقسمتوها ع كيفكم بعد الأمان والطمئنين الي كنا عايشينو بسوريا عملتونا نازحين ومشردين ولاجئين وتحكمتو فينا ع كيفكم يا انجاس ياعبيد المال بعتو الشرف والنخوه والارض والعرض مقابل مال مابيعادل لحظة راحه وطمئنين ببلدي الحبيبه سوريا وبدكن تضلو تخربو فيها لحتى تعملوها متل دول الغرب حريه وتعريص واحزاب الله لايوفقكم تأمرتو كلكن على راحت بالنا وهدم بيوتنا وخراب معيشة الشعب الي جبتولنا اياه وسقيتونا منو رح تشربو من نفسو بأذن واحد احد ياكلاب ياعبيد المال ياانجاس حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وعليكم

  5. سوريا الاسد باقية وسيتم الدعس على كل من تجراء وتطاول على البوط العسكري السوري الله وشبيحة الاسد

  6. الثورة عقلية جديدة ورح ترجع المظاهرات متل اول، لانه معظم الشعب ماعاد يقبل الذل والهوان…طبعا المطبلين والشبيحة هدول عبيد تحت البسطار، طبيعي يعجبهن الوضع.
    اما الامان والنعم اللي كنا عايشينها بسبب انه سوريا بلد خير، وشعبها بالمجمل مربى عدا قرود الجبل اللي خربوا عقول الناس وعاداتهم وثقافتهن.
    رح يسقط بإذن الله