تركيا : احتفاء بشابة سورية تخرجت من جامعتين بتفوق و مرتبة شرف ( فيديو )

احتفت صحف تركية بشابة سورية، تخرجت من جامعتين مختلفتين بشكل متزامن، حاصلة على المرتبة الأولى في إحداهما، وعلى مرتبة الشرف الأعلى في الثانية.

وقالت صحيفة “صباح” التركية، إن الشابة السورية ربا إسلام أبو صالح، البالغة من العمر 23 عاماً، حققت هذا الإنجاز، على الرغم من أنها لم تكن تعلم أية كلمة تركية، فضلاً عن ظروفها الصعبة.

وأضافت أن الشابة ابنة لعائلة لها ستة أولاد، قدمت إلى تركيا قبل سبعة أعوام، وبدأت حياتها العلمية في مدينة مرسين، بمدرسة دوملوبنار، لتتمكن عن طريق امتحان “يوس”، من دراسة فرع تكنلوجيا التعويضات السنية، بجامعة تشوكوروفا، بمدينة أضنة، حيث تخرجت بالمرتبة الأولى على دفعتها.

ربا لم تكتف بدراسة التعويضات السنية، بل درست في الوقت ذاته في كلية الشريعة، ضمن نظام التعليم المفتوح، في جامعة أناضولو، لتتخرج كذلك بدرجة الشرف الأعلى.

وأوضحت ربا أنها لم تكن تتكلمة أية كلمة تركية عندما وصلت إلى تركيا، مشيرة إلى أنها مع دراستها في جامعتين مختلفتين، تمكنت من العمل في أحد المعاهد، لتدريس اللغة التركية للأطفال السوريين، لمساعدة عائلتها على الإنفاق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مبارك النجاج و هؤلاء هم الذين يرفعون الرأس من ابناء و بنات وطننا . امتنا بحاجة لأمثال أولائك الأمهات و الفتيات المثابرات الجادات المكافحات . مثل هؤلاء الفتيات قادرات على تربية جيل واعي .

  2. الله يفتح عليها ويوفقها. ا
    وطبعا لن نجد في العالم العربي احتفاء بها لأنها ليست اليسا.