والي اسطنبول : سيتم تنظيم غرامات مالية على كل جهة تشغل السوريين دون تأمين

شدد مدير أمن ولاية إسطنبول مصطفى تشالشكان، الثلاثاء، على أن إسطنبول من أكثر مدن العالم أمنا مقارنة مع عدة مدن أخرى معروفة، لافتا إلى أن المدينة يحميها أكثر من 44 ألف شرطي على مدار الساعة.

جاء ذلك في لقاء صحفي عقده مصطفى تشالشكان، بحضور والي إسطنبول علي يرلي كايا، مع عدد كبير من الصحفيين العرب، الثلاثاء.

من جانبه، قال والي إسطنبول علي يرلي قايا، باللقاء الصحفي نفسه: “هناك أكثر من مليون أجنبي مقيم في إسطنبول، بينهم 548 ألف سوري مسجل فيها، لتكون بذلك المدينة الأكثر استضافة للسوريين في كامل تركيا”.

وأضاف: “بالفترة من 12 يوليو إلى 25 أغسطس، ألقي القبض على 16 ألف و423 أجنبيا من المهاجرين غير النظاميين، في حين ألقي القبض على 4500 سوري ممن لا يحملون بطاقة حماية مؤقتة”.

وأكد أنه “ستتم مكافحة الهجرة غير الشرعية بشكل كامل دون توقف”، لافتا إلى أن “السوريين غير المسجلين من 8 سنوات، بعد التدقيق بالهويات في الأماكن العامة، يتم نقلهم إلى المخيم في كيلس (جنوبي تركيا)، وهناك يخيرون في الولايات المفتوحة للتسجيل، ونجدد الدعوة للسوريين بالعودة للولايات المسجلين فيها”.

وجدد التأكيد على أن “استثناءات تواجد السوريين في إسطنبول هي لعوائل الطلاب المسجلين فيها، ولطلبة الجامعات، والعوائل المشتتة، والمستثمرين الذين لديهم أوراق مرخصة منذ 3 أشهر على الأقل مع عوائلهم، فضلا عن الحالات الإنسانية”.

وختم بالقول: “نرغب ونسعى لتسهيل تنظيم إقامات العمل بالنسبة للسوريين، سيتم تنظيم غرامات مالية على كل جهة تشغل السوريين دون تأمين، ونزور أرباب العمل من أجل توضيح هذا الأمر، لا نريد لأي سوري يساهم بنهضة البلاد أن يكون خارج الضمان الاجتماعي، في البداية هناك نصائح، وبعد انتهاء المهلة في 30 تشرين الأول المقبل، سنطبق القوانين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها