تحليق جوي تركي أمريكي في الشمال السوري .. ” المرحلة الأولى من المنطقة الآمنة “

أعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ مروحيات تركية وأمريكية الطلعة الجوية المشتركة الثالثة، في أجواء شمال سوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الدفاع التركية على حسابها في “تويتر” الخميس.

وقال البيان إن “مروحيتين تركيتين وأخريين أمريكيتين نفذت جولة التحليق المروحي المشترك الثالث، في إطار الخطوة الأولى لإنشاء المنطقة الآمنة”.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة والبدء بتنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.

وفي 7 أغسطس/آب الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء “مركز عمليات مشتركة” في تركيا؛ لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. من أدبيات وتطبيقات المتخلفين المتسلطين البعثيين الهمج لايهم مايصيب البلد من هزائم ودمار وتفتيت للشعب والارض وانهار من الدماء طالما سيادتو والنظام لايزال على قيد الحياة وصامد في السلطة وعلى رقاب الناس.
    تاركين كل شي بالبلد ولاحقين الشعب يربوه كما يقولون ويجعلوه مطيع مؤدب وتحت البوط العسكري.

  2. الديوث مستعد يتحالف مع الشيطان بس مشان ياخد كم متر ،
    خادم الناتو

  3. على قوية ترامب تراب و موت وين رايحين بهالصحراء مخبا فيها العجائب من النفط و الغاز و الفوسفات و الذهب و خلايا داعش النائمة خلوها نايمة نصيحة لانو اذا فائت رح تشوفو ما لا يعجبكم..طبعا انا لا اهددكم بس هاد الواقع

  4. وينو تبع المقاومة و الممانعة طيران تركي اميركي صهيوني امبريالي وينو حبيب الملايين و قائد الشعب و المخلص سيادة الدكتور تبعنا نايم بالعسل ،يقطع عمرو صحي ،الجولان و الاسكندرون مستباحة و الشرق السوري مستباحة ،مو فاضين العرصات نازلين قتل و تهجير و تكسير و تشريد العالم ب ادلب و ريف حماة الجنوبي ،و قرقعة متة على الشاطئ المشمس و التعريص على البنات في اللاذقية و نشر الحواجز في العاصمة دمشق اما الدفاع عن الوطن ضد الاخطار الخارجية فلا هي مو مهمة محور المقاومة و المماتعة ملا قيادة حكيمة صحي..