تركيا تكشف عن خطتها إن حدثت موجة نزوح جديدة من إدلب !

قال نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتقلي، إن استراتيجية بلاده الأساسية هي استقبال أي موجة نزوح جديدة محتملة من محافظة إدلب السورية، خارج حدودها، وأنهم يأملون أن يتم تحقيق الاستقرار في المنطقة حتى لا يتضرر مزيد من الناس بسبب الحرب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده تشاتقلي، الأربعاء، في مقر وزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة، ردًا على سؤال حول احتمالات حدوث موجة نزوح جديدة في إدلب، وما إذا كانت الوزارة قد اتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع هكذا أمر حال حدوثه.

وأكّد المسؤول التركي أن بلاده تبذل جهودًا حثيثة للحيلولة دون حدوث مأساة إنسانية أكبر، وحل المشكلة في تلك المنطقة باستخدام جميع الأدوات وعلى مختلف المستويات.

وشدّد على ضرورة ألا يبقى المجتمع الدولي مكتوف الأيدي حيال المأساة الإنسانية في إدلب، وخاصة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن المؤسسات التركية المعنية قامت باستعداداتها ووضعت خططها للتعامل مع موجات الهجرة المحتملة، وهي تدرك مدى جدية الوضع في المنطقة.

وتابع: “استراتيجيتنا الأساسية هي استقبال أي موجة هجرة جديدة خارج حدودنا في جميع الظروف، واستعدادات وحداتنا المعنية هي أيضًا في هذا الاتجاه”.

ولفت إلى أن تركيا تأمل ألا تحدث موجة نزوح جديدة وألا يتضرر مزيدا من الناس، وأن يتم إيجاد حل مناسب ويتحقق الاستقرار في المنطقة خلال أقرب وقت. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الحل المناسب والأوحد لتركيا وللسيد أردوغان أن ترفع يدها عن دعم المليشيات الأرهابية جميعاً في أدلب بل والمساعدة على بترهم من أدلب وما حولها وسترى أن كل شيء بعدها سيعود الى طبيعته الأصلية , هل يرى السيد أردوغان أنه من الطبيعي أن تكون أدلب ومن فيها الخنجر الذي ينخر في جسد سوريا ويترك من دون علاج ! لازال أردوغان الى الأن يعالج ألم من حاول القيام عليه بانقلاب عسكري ويسوقهم بالألاف الى السجون والأقصاء ! أليس الذي يؤلمه يؤلم غيره !
    أترك أدلب ياسيد أردوغان الى الحكومة السورية تعالج أمره بطريقتها واطلع أنت منها ليرتاح رأسك .

    1. ياغير معروف اصلك من وين تريد ان يبقى المجرم ابن المجرم وسلالة الاجرام تحكم سوريه بعد ان حوللت نصفها لركام وقتلت وشردت نصف شعبها واستعبدت من بقي تحت حكم هذه الفئة القذرة ويرفع اردوغان يده عن ملايين المحاصرين في ادلب والملايين الموجودين في تركيا ؟ الله يشل لسانك وانشالله الله ينتقم منك ومن امثالك ذل في الدنيا وفي الاخرة عذاب عظيم

    2. سترى من سيشل الله لسانه ويتتقم منه , سيف وُضِع على رقابكم ولن يُرفع عنكم قريباًُ أبداً لن يُرفع قريباً لن …..

    3. لن يسمعك عبيد السلطان الذين كانوا بالأمس يمجدون به ويسبحون بحمده واليوم يسبونه على التلفزيونات بعد أن أغلق الحدود بوجههم وبات يبازر الأوروبيين على إبقائهم محتجزين لديه أو إطلاقهم كالفئران نحو أوروبا الجنة الموعودة بنظر اللاجئين الأغبياء وهم لايدركون أن أول بلد يصلون إليه سيكون مقبرة الأحلام و أقصى الطموح هو عشر أشهر إقامة للأسف جهابذة الفيس بوك تصور الأمر على أن أوروبا جنة الله و الإقامات بالأراضي والقوانين كأنها عام 2014 ولكن للأسف الشديد شعب مابيفهم ولذلك راكبهم أردوغان أما مسألة الانقلاب اللي صار عليه و حط من وراه نص الشعب بالسجون والعلماء والمفكرين والأكاديميين كله بالسجن هاي الحقيقة مابيشوفها لأنه أعمى بصيرة

    4. أيَّ حكومة سورية تعالج الوضع ؟
      هناك مختار لـ حي المهاجرين يأخذ أوامر من رئيس سورية الروسية بوتين .

    5. سترى من سيشل الله لسانه ويتتقم منه , سيف وُضِع على رقابكم ولن يُرفع عنكم قريباًُ أبداً لن يُرفع قريباً لن …..

  2. هذا دليل واضح ان تركيا وروسيا ونظام الأسد تنسيقهم وخططهم متفق عليها وهي جاهزة للتنفيذ .
    وهي أن الجولة الجديدة من الهجوم على ادلب ستكون اقوى واشرس ستؤدي الى موجة لاجئين وهاربين اكبر .
    ودليل اخر اعمق من الأول هو ان اردوغان ومنذ بداية الثورة كانت سباسته في خدمة نظام الأسد بتفريغ المدن وفتح حدوده للسوريين في سبيل تسهيل عمليات الهجوم على مناطق الثورة.
    ولازال الكثير من السوريين يتأمل خيرا من تركيا.
    بالمقابل على المؤيدين لنظام الأسد التوقف عن شتم تركيا واردوغان لانه تبين كما دول الخليج التي اوسعوها شتما في البداية وظهرت بعد ذلك بأن كل دعمها المحدود والهادف لثورة الشعب السوري الحر مؤامرة تضليلية لاجهاضها ومساعدة كبرى لشقيقهم نظام الأسد المستبد.
    لاعقلية ( الثوريين ) ولا المؤيدين صالحة أو فعالة لبناء سوريا دولة حرة حديثة ديمقراطية…لازلتم السبب الأول ايها الشعب السوري في تأصل الاستبداد والتسلط وصناعة الديكتاتور.