بشار الأسد على غلاف مجلة بريطانية : الانتصار الأجوف الفارغ للوحش .. سوريا ستسمم المنطقة لسنوات قادمة !

نشرت مجلة “إيكونوميست” البريطانية مقالاً بعنوان ” الانتصار الأجوف الفارغ لبشار الأسد .. سوريا ستسمم المنطقة لسنوات قادمة”، تحدثت فيه عن اقتراب بشار الأسد من السيطرة على إدلب، آخر معاقل المعارضة، “ولكن هذا لن ينهي الفوضى التي أحدثها داخل سوريا وخارجها”.

وقالت المجلة، بحسب ما ترجم عكس السير: “الأسد أو نح. رق البلد، جملة استمرت قوات الأسد لسنوات بتلطيخ جدران المدن التي تسيطر عليها بها.. دفع الثوار الديكتاتور إلى الحافة، لكن الأسد لم يلق بالاً للتهديدات الجوفاء التي أطلقها الزعماء الغربيون، وتسلح بالدعم الروسي والإيراني”.

وأضافت: “وفاء لشعاره (الأسد أو نح. رق البلد)، قام بشار الأسد بتد. مير مدن بأكملها، وقصفها بالغازات السا. مة وعمل على تجويع شعبه.. وإدلب التي يتحصن بها من تبقى من الفصائل المعارضة، ستسقط هي الأخرى قريباً”.

وأكملت: “لقد فاز الوحش، رغم كل الصعاب والاحتمالات، ولكن انتصاره أجوف فارغ وبعيد كل البعد عن إعادة السيطرة وفرض النظام في سوريا، كما يدعي الروس والإيرانيون، فالأسد قام بتهجير نصف سكان البلاد”.

وختمت: “8 سنوات من الحرب الأهلية، دمرت الاقتصاد وتسببت بمق. تل نصف مليون شخص، والأسد لا يملك أي شيء جيد ليقدمه لشعبه، سيبقى بلده بائساً تعيساً مدمراً مقسماً، والعواقب ستكون وخيمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الفئة الغبية الطالبانية الداعشية السنية السورية هم من نجحوه

  2. اذا كان الخنزير انتصر بدعم روسيا و ايران فأمريكا شريكة لهم في هذا النصر فأولب،ريت كانت من نصبته رأيسا لسوريا و أوباما كان الذي سكت عن جرائمه و بريطانيا أرسلت مع فرنسا قواديها لمحاربة الثوار بدعوى محاربة الار. هاب و أمريكا شاركت في قصف حمص و حلب و قبل أسبوع ادلب مثلما دمرت الرقة و دير الزور.

    1. وليش حضرتك قاعد بفرنسا طالما ان فرنسا وحلفاءها هم من ساعدوا الوحش
      فعلا الاخونج والدواعش لا عقول لهم

    2. للسبب نفسه الذي يملأ فيه دواعش الفرس اوربا و أمريكا رغم العداوة الوهمية المعلنة.
      كمان هؤلاء لا عقول لهم و مقضينها خرط و هوبرة و متاجرة بالدين لأجل المال و المناصب.. خليك منصف

    3. انا لدي دليل اني لست شبيح لاني قلت ( الوحش) بل هو ( الجحش)
      ولكن يبدو انك تحمل بذرة اخونج او داعش ولو لم تكن تنتمي تنظيميا
      والمرء مخبوء تحت لسانه . تكلموا فتعرفوا

    4. الواضح انك اخونجي و داعشي بامتياز
      لان الاخونج يتهمون كل من خالفهم انهم شبيحة
      يرفعون شعار الحكم لله ويقيمون في ( دار الكفر )
      غباء الاخونج لا علاج له

  3. أكيد…لأن الزعيم أو الرئيس تتقيم أعماله وانتصاراته بحجم الخدمات التي يقدمها لشعبه وبلده .
    ماذا قدم بشار الأسد لسوريا وشعبها أيام السلم ؟ كان الفقر ينتشر وخريجي الجامعات وأساتذة المدارس يعملون دوام تاني ك سائقي سيارات اجرة.
    وبأول مواجهة مع الاستحقاقات الشعبية جاء الفشل المريع وبدأ بقتل ابناء الشعب وتدمير البلاد. حتى مؤيدية والبيئة الطائفية الحاضنة لنظامه ذهب بها إلى الدمار وتسبب بمقتل ابنائها وشبابها و بشرخ هائل وعداوات وثارات بين مختلف الأطراف والطوائف في سوريا لايعلم الا الله إلى ماذا ستؤدي مستقبلا.
    هذا عدا عن الاستنزاف الهائل والتام لثروات البلاد في جهود القتل والتدمير وصولا الى رهن البلاد وثرواتها لعدة دول وعلى رأسها روسيا والتي صرح أحد مسؤوليها بأنهم ليسوا جمعية خيرية للتدليل على حقهم باستغلال ثروات السوريين.
    الأسد ونظامه الإرهابي الفاسد الفاشل يدعي الانتصار لذر الرماد في أعين مؤيديه الذين تسبب بمقتل ابنائهم من أجل حفاظه على السلطة ومكتسبات عائلته ومقربيه الغير مشروعه في البلاد.
    يتهنوا بهكذا إنتصار المر كطعم العلقم…والعزاء كل العزاء للشعب السوري المبتلى بهذا النظام الغبي الإرهابي الفاسد وأزلامه المعتوهين لمستوى ارتكاب الخيانات العظمى وتدمير البلاد وتشريد شعبها.
    للأسف الشديد.

  4. اللعنة عليكم وعلى بشار الارهابي الكيماوي الستم انتم من تريدون بشار وكل دول العالم يدعمه ضد الشعب السوري والان تذرفون على سورية وشعب سورية دموع التماسيح

  5. الاسد ليس هو من دمر وهجر وحرق بل حافظ على المتبقي من اجرام الدواعش المدعومين غربيا واولهم بريطانيا
    وكل من يصدق ان الغرب يريدون الخير للشعوب العربية بكون رأسه اجوف مثل الكثيرين من اولاد البلد الذين باعوا بلدهم بحفنة من الدولارات وتحت ستار الدين
    متى كان الغرب يعترفون بأدياننا وهم من شوهوا صورة الرسول الاعظم سيدنا محمد ص بافلام ورسومات تسيء لرمز الدين الاسلامي
    الا لعنة الله على من ساهم بدمار هالبلد تحت ستار الاسلام والحرية الكاذبة
    انتصر الاسد اي انتصر الحق على الباطل ولكن هم يريدون ان يقللوا من اهمية انتصاره لانهم لم ولن يستطيعوا اسقاطهم
    تحية للاسد ولسوريا الاسد وللجيش العربي السوري حامي الارض والعرض

    1. حبيبونا . أولا ما حدا شوه صورة الرسول قد المسلمين و خصوصا الوهابيين و السلفيين.
      ثانيا نظام البعث هو من ارسى و مهد لخراب سوريا خلال ال 50 سنة الماضية و زادت الوتيرة بعد استلام بشار الذي تصرف كماري انطوانيت مع الشعب الجائع الذي وصلت به الاوضاع لبيع شرفه و عرضه من اجل المال. بشار كان امامه فرصه ذهبية للإصلاح ومن الوقت ما يكفي لتحويل سوريا الى دولة حديثة متطورة لكنه أضاع الفرص و الوقت و ترك سوريا يتحكم بها الانكشارية الامنية و اباطرة الاثراء الغير مشروع.
      اما ما قام به فهو واجبه ولا منيه له لا على الشعب و لا على الدولة فهو اولا و اخيرا موظف عند الشعب و الدولة السورية ليست مملكة اللي خلفه.

  6. طيب انا مع حزب البعث شو فو انا مؤيد لمطالب حزب البعث
    وحدة:بدنا وحدة مع العراق
    حرية :سوريا بدها حرية
    اشتراكية :بدنا الدولة تشاركنا بمواردها مثل النفط و الفوسفات و الغاز و القطن و القمح اخ…
    طيب مع العراق ما توحدتو و حرية ما عطيتونا و موارد بلدنا مو النا..
    خرا عليكم و على حزب البعث و على مطالب حزبكم من جهة/ما بالاصل حليتو حزب الخرا من جهة ثانية ، وخرية لسياتو بالمعية ..
    …^^

  7. الذين يدعون أن بشار الأسد أنتصر هم واهمون
    صحيح أنه إلى الأن يقبع في دمشق لكنه مجرد دميه أو بالأصح مجرد مطية لدى الروس والايرانيين لا حول له ولا قوة وطالما بقى هذا الرئيس الأهبل في دمشق سوف يستمر التوتر والاضطراب في سوريا و في المنطقة ولن يحل السلام خلال السنوات القادمة إلى أن يرحل

  8. شخص يعاني من صدع شديد في رأسه مستمر ليلاً ونهاراً بسبب تسوس ضرس العقل ومن شدة الألم لا يستطيع حتى الأكل بسبب هذا الضرس المسوس ولم يكن في منطقته سوى طبيب واحد لكن هذا الطبيب يرفض اقتلاع ضرس العقل المسوس ويطلب من هذا الشخص المسكين أن يتحمل الألم
    هذا الشخص هو الشعب السوري
    وضرس العقل المسوس هو بشار الأسد
    والطبيب هو المجتمع الدولي والأمم المتحدة

  9. ام صلاح شو عم يساوي لشار حاتط رقبتو بين ايدين روسيا وايراان حاج تعبنا من هل عيشه