” التطهير خلال أسابيع ” .. تصريحات جديدة للرئيس التركي حول ” المنطقة الآمنة ” في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بلاده تضع على أجندتها حاليا مسألة تطهير شرق الفرات، وستحل هذا الأمر خلال بضعة أسابيع.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان أمام اجتماع لحزب “العدالة والتنمية” (الحاكم) بولاية أسكي شهير شمال غربي البلاد.

وأضاف: “تطهير شرق الفرات من التنظيمات الإره؟ ابية على أجندتنا حاليا”، مؤكدا أن تركيا “ستحل بإذن الله هذا الموضوع بشكل أو بآخر خلال بضعة أسابيع”.

ولفت الرئيس التركي إلى إرسال الولايات المتحدة أكثر من 30 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية إلى التنظيمات الإره؟ ابية في سوريا.

وتساءل أردوغان مستنكرا: “ضد من سيقاتل هؤلاء، هناك بلد وحيد هو تركيا، ونحن لن نتهاون معهم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. نظراً للفكر الشوفيني الإرهابي الذي يتمتع به أردوغان فنحن ومنذ ما يقارب السنتين نقوم بتحضير أنفسنا عسكرياًولوجستياً لأي مواجهة مباشرة مع الجيش التركي,بالنسبة لشحنات الأسلحة والذخائر الأمريكية التي نحصل عليها فهي لم تتوقف وهي تحدث أمام أنظار العالم أجمع أما بالنسبة لحجم الإستهلاك الحربي للذخائر فهو حوالي40% من مجموع ما تلقيناه حتى اليوم,بالمحصلة قوات سوريا الديمقراطية حصلت على دعم أوروبي و أمريكي كامل حيث بمقدورنا كسر شوكة أردوغان في أي مواجهة محتملة ,العالم لن يسير بأوامر شخص يدعم الإرهاب منذ 8 سنوات وإلى اليوم وهذا ما تم الإتفاق عليه بيننا وبين فرنسا و ألمانيا مع إمكانية غض الطرف الأمريكي عنا في حال دُفعنا لحرب شاملة.