في لفتة إنسانية مميزة بعد حادثة نبش قبر طفل سوري .. لبناني يتبرع بأرضه لجعلها مقبرة للمتوفين السوريين و يؤسس مدرسة و متجراً لمساعدتهم

في لفتة إنسانية غير مسبوقة، قدم مصلح اجتماعي لبناني أرضاً يملكها لجعلها مقبرة للمتوفين من السوريين، بعد حادثة نبش قبر الطفل السوري التي أثارت جدلاً واستنكاراً كبيرين، في لبنان.

وقال خالد عبد القادر، المصلح الاجتماعي والمشرف التربوي اللبناني، عبر صفحته في فيسبوك، إن “ما حدث في بلدتنا من إخراج جُثة طفل سوري من قبره بعد وضعه فيه،هو عمل مرفوض بالإجماع شرعاً وقانوناً وإنسانية.. عمل ضجّت به وسائل الإعلام المحلية والعالمية..شجباً واستنكاراً واستغراباً، وكانت لي مشاركات من خلالها”.

وأَضاف: “على إثرها أعلنتُ عن تقديم قطعة أرض أملكها في البلدة نفسها، على أن تكون وقفاً لكل ميت من أشقائنا السوريين فقط دون غيرهم.. هذه الارض كنت قد نويتُ تقديمها من العام الماضي، ولكن إجراءات التسجيل في السجل العقاري تحتاج الى وقت، ولما حدثت الفاجعة قمتُ وأعلنتها صراحة”.

وأشار إلى أن الخبر الأجمل هو أن “بعض الإخوة في بلدتنا لما علموا بالواقعة،( وهم من آل مريم) وعرفوا الارض التي قدمتُها كمقبرة، أسرعوا وقدموا قطعة أرض أكبر.. وقد ذهبتُ بنفسي واطّلعت عليها، وفعلاً وجدتها أكبر ولكنها تحتاج الى إصلاح وتسوية اذ نحن في منطقة جبلية.. وأخذتُ على عاتقي إصلاحها وتسويتها.. نحن نعمل لله وحده..ولا نتلقى الدعم من اي جهة داخلية او خارجية لأننا أحرار لا نرتهن لقرار أحد”.

وأضاف: “وأزيدكم خبرا أنني كنت قد أسستُ مدرسة خاصة ومرخّصة من السلطات المحلية.. (روضة- ابتدائي- متوسط حتى التاسع) استقبل فيها أبناءنا من الاخوة السوريين واللبنانيين، ويدفع السوري نصف قسط اللبناني، مراعاة لظروفهم.. ولا أُخفيكم ان هذه المعاملة للسوريين سببت لي حرجا مع اللبنانيين، إذ يطالبني بعضهم بمعاملتهم كالسوريين.. ولكني لا أقدر على ذلك”.

وأكمل: “وأضيفكم خبراً آخر وهو أني قد أسستُ محلاً تجارياً بإدارة ولدي لدعم المدرسة من خلال أرباحه ومساعدة السوريين..في أجرة منزل، أو ثمن دواء، أو شراء أثاث.. نحن نتاجر مع الله فقط، لا نريد من أحدٍ جزاءً ولا شكوراً من ثناءٍ او مدحٍ او دعوةٍ.. مع التذكير بأن الله لا يُكلّف نفساً إلا وسعها”.

وختم: “أنتم إخواننا،ومُصابكم مُصابنا،ونسأل الذي ليس كمثله شيء أن يُفرّج عنكم وعن الأُمّة كلها”.

مواضيع متعلقة

في لبنان .. إجبار عائلة سورية على نبش قبر طفلها لأن المقبرة ” تخص اللبنانيين فقط “

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الله يجزيك الخير ويجعلها في ميزان حسناتك فإنك انسان بمعنى الكلمة

    1. تجارتك لن تخسر ابدا لانها مع
      وفي عملك هذا ترفع راسك وراس لبنان
      جزاك الله خير الجزاء
      وكثر الله من امثالك

    2. ان الله لا يضيع أجرمن أحسن عملاً وأسأل الله أن يخلف عليك أضعاف ماأنفقت

    3. ما انفقتم من خير تجدوه عند الله هو خير واعظم اجرا .صدق الله العظيم .

  2. تجارتك لن تخسر ابدا لانها مع الله
    عملك هذا ترفع به راسك ورأس لبنان
    جزاك الله خير الجزاء وكثر الله من امثالك

  3. ما انفقتم من خير تجدوه عند الله هو.خئر واعظم اجرا . صدق الله العظيم

  4. ما انفقتم من خير تجدوه عند الله هو خير واعظم اجرا .صدق الله العظيم .