جماعة ” الإخوان المسلمين ” في سوريا تصدر بياناً حول اللجنة الدستورية

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا بياناً أعلنت فيه عن رفضها للجنة الدستورية التي تم الإعلان عن تشكيلها مؤخراً.

وجاء في بيان للجماعة:

في ظل الإعلان الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ ٢٣ أيلول ٢٠١٩ الخاص بتشكيل اللجنة الدستورية، فإننا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، وتأكيدا لموقفنا الرسمي السابق والصادر بتاريخ ٢٨ تموز ٢٠١٨، حول رفضنا للجنة الدستورية، وفي ظل التشويش الإعلامي الذي تقوم به بعض الجهات، فإننا نؤكد مجددا على التالي:

أولا: إن ما يجري في سورية اليوم هو فرض حلّ عسكري بلبوس سياسي، وأن رفضنا للجنة الدستورية جاء نتيجة قناعتنا التامة بأنه لم تقم على أسس سياسية سليمة، وأنها وليدة انحراف سياسي في القرارات الأممية.

ثانيا: إن الجماعة ليس لها أي اسم (رسمي أو غير رسمي) في قائمة اللجنة الدستورية المعلنة، ورفضت المشاركة بها منذ البداية.

ثالثا: إننا نعتقد بشكل جازم أن المشكلة الجوهرية لم تكن في يوم من الأيام حول دستور أو انتخابات، أو حصول على فتات مقعد في حكومة أو برلمان، بل كانت مشكلة نظام استبدادي أمني قمعي لا يؤمن بدستور ولا يؤمن أصلا بقيمة الإنسان في البقاء وحقه في الحرية والكرامة.

رابعا: سوف تبقى الجماعة – وبالتشارك مع الطيف الوطني – تعمل على تقوية الموقف الوطني ودعم مؤسسات الثورة، والحفاظ على البوصلة الثورية والمسار السياسي الذي يحقق أهداف ثورة الحرية والكرامة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. كل بلاء العرب والإسلام على وجه الخصوص من أبناء أبو جهل الخونة اللذين إتخذوا إسم الإسلام ستاراَ لهم حال جميع الجماعات الإرهابية
    وجوه الشيطان
    لو كان الأمر لي لأطلقت مقابل كل رصاصة يمكن أن أطلقها على النظام المجرم ، عشرة رصاصات على جماعات الإخوان بين قوسين المسلمين.

  2. مش اخوان مسلمين
    وإنما خوان المسلمين
    ارتاحوا وريحان حالكم اخسنلكم

  3. نعم مشكلتنا مع نظام فاشي اجرامي باع البلد للمحتل و نهبها.

  4. الاخوان المسلمين وداعش والنصرة والمليشيات الشيعية كلها صنع اليهود ودول الخليج لتدمير الدين الاسلامي وكلهم يقبض المال من دول الخليج والعراق

  5. لك روحو حلقو هالذقون هي وحلو عن طيزنا انت والإخوان المسلمين والله كرهتونا كلمة الإسلام من تحت راسكم

  6. كلام سليم و لكن ما الفائده من الكلام خصوصاُ و أننا جميعاً نعرفه؟

  7. أعتقد أن موضوع اللجنة الدستورية هو ضرب جديد من المماطلة في انهاء المشكلة السورية والتي أصبحت عالمية فيها الكثير من “”” الطباخين “”” الذين سيحرقون “” الطبخة “”.